تحرص إدارة تحصيل المخالفات المرورية في مديرية المرور والترخيص بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعبر خدمة الرسائل النصية، على تذكير متعامليها بمواعيد انتهاء فترة تخفيض قيمة المخالفة المرورية بنسبة معينة، وتدعوهم إلى سرعة السداد والاستفادة من فترة التخفيضات، وتذكرهم أيضاً بأن السداد المبكر وأولاً بأول يجنبهم دفع قيمة تلك المخالفات.
رسائل نصية بسيطة وعبارات مقتضبة، لكنها تسعد المتعاملين لأنها تذكرهم بالاستفادة من خدمة متاحة تقدمها شرطة أبوظبي بكل أريحية للجميع. وتسعد جميع المجتمع كونها تحمل معاني ودلالات سامية، تغير من انطباعات البعض عن دور شرطة المرور، ممن يعتقدون أن أولوياتها تنحصر فقط في تحصيل الغرامات المرورية، بينما الواقع عكس ذلك تماماً.
إن عائدات شرطة أبوظبي من تحصيل المخالفات بأنواعها، وفي مقدمتها المخالفات المرورية، لا تكاد تُذكر إذا ما قورنت بالميزانيات الضخمة التي ترصدها لتطوير أنظمتها الذكية والبنية المتطورة لديها ومواردها البشرية ذات الكفاءة العالية والمهارات المتقدمة، وغيرها من الأبواب التي جعلتها من أكثر قوات وقيادات الشرطة تطوراً على مستوى العالم، وليس الإقليم والمنطقة فحسب، ونالت معها أبوظبي عن جدارة واستحقاق صدارة أكثر مدن العالم أمناً وأماناً.
كما أن تلك العائدات لا تذكر مقارنةً بما يُرصد للجهد التوعوي الكبير الذي تقوم به شرطة أبوظبي، والحملات التي تستهدف مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية، وكذلك ما تقوم به مع شركائها في مجلس السلامة المرورية. ونعلم جميعاً ما ترصده شرطة أبوظبي من عائدات مزادات الأرقام المميزة للوحات السيارات لصالح ضحايا الحوادث المرورية المقعدين.
إنها مجرد محطات للتذكير بهذه الجهود الكبيرة لشرطة أبوظبي، والتي تضع الإنسان وسلامته في مقدمة الاهتمامات والمتابعات، انطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة التي ترى في الإنسان محور كل البرامج والسياسات، باعتباره أعظم ثروات هذا الوطن الغالي. أما أولئك الذين ينظرون للأمور من زاويتهم الخاصة عند وضع مطب هنا أو جهاز رادار هناك، فإنهم لا يرون الحقائق والغايات والأهداف الكبيرة بالصورة الإيجابية التي يجب أن يتعاملوا بها مع الأمر. فسلامة الإنسان والحفاظ على حياته وتجنيبه المخاطر مسؤولية عظيمة في مجتمع الإمارات، يتصدى لها هؤلاء الأبطال في شرطة أبوظبي بكل اقتدار ويقظة عالية.
إن أعظم تفاعل يمكن أن يقدمه كل فرد منا في هذا المجتمع مع الجهود الكبيرة والمتميزة لشرطة المرور هو الالتزام بالقوانين واللوائح والأنظمة المرورية، لأن فيها سلامتنا وسلامتكم.