الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق يعلّق الدراسة ويمنع التجمعات العامة بسبب كورونا

العراق يعلّق الدراسة ويمنع التجمعات العامة بسبب كورونا
27 فبراير 2020 00:10

أعلن العراق، اليوم الأربعاء، حظر كل التجمعات العامة وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات اعتبارا من 27 فبراير وحتى 7 مارس المقبل بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال وزير الصحة، في بيان، إن السلطات قررت أيضا إغلاق دور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية خلال الفترة ذاتها.
كما منعت بغداد المسافرين من الكويت والبحرين من دخول البلاد، ليرتفع عدد الدول التي وضعت على قائمة منع الدخول إلى تسع في ظل تنامي المخاوف من انتشار فيروس كورونا.
وأضاف الوزير إن المواطنين العراقيين منعوا أيضا من السفر للدول التسع وهي الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والبحرين والكويت.
كانت اختبارات، أجريت الثلاثاء لأفراد أسرة عراقية مؤلفة من أربعة وعادت من إيران، أظهرت إصابتهم بكورونا في محافظة كركوك. وكان هؤلاء أول عراقيين تعرف إصابتهم بالمرض وذلك بعد يوم واحد من أول حالة إصابة مؤكدة لكورونا في العراق وهي لطالب إيراني.
وكشف فلاح الطائي مدير عام صحة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، عن وجود 12 حالة يشتبه إصابتها بالفيروس في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وقال الطائي إن "دائرة صحة نينوى احتجزت 12 شخصا قدموا من إيران يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا".
وأضاف الطائي أن "الصحة تمكنت من حجزهم جميعا في الحجر الصحي التابع لمستشفى السلام العام بالموصل"، موضحا أن "من بين المشتبه بهم ثلاثة أطفال وامرأتان".
وأوضح الطائي أن "نقاط تفتيش من صحة نينوى وبالتعاون مع نقاط تفتيش الشرطة المحلية انتشرت اليوم على جميع مداخل الموصل ومشارفها، لفحص الوافدين من المحافظات العراقية كإجراء احترازي ضد مرض كورونا".
وأشار إلى أن "نقاط التفتيش هذه ستبقى لأيام عدة للمراقبة والسيطرة على دخول أي مصاب أو مشتبه به بفيروس كورونا".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©