دبي (الاتحاد)
أثنى خبراء يابانيون على الدمج الفعال والكفؤ للتعليم الأخلاقي في مدارس الإمارات خلال زيارتهم مؤخراً دولة الإمارات، بالتنسيق مع مركز اليابان للتعاون الدولي في أبوظبي.
وجاءت هذه الزيارة كجزء من مسح ميداني لفحص كيفية تطبيق ودمج مدارس الإمارات لمبادئ التعليم الأخلاقي في المناهج الحالية.
وأشاد الدكتور أتسوشي تسوكي، وهو أحد الباحثين في مركز التنمية الدولي في اليابان، وأحد الباحثين الزائرين، بمستوى تدريب المناهج في معهد عجمان لتدريب المعلمين بشكل خاص.
وعلق د. يوسوكي ناكاجيما، المحاضر في كلية التربية بجامعة أوساكا أوهتاني، قائلاً: «أعتقد أن هناك المزيد من المجالات التي يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة واليابان زيادة تعميق التعاون عبر إدراج (تعليم الدرس)، وهي عملية لتحسين التعليم تطبق بالأساس في التعليم الابتدائي الياباني».