الجمعة 20 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مهرجان فعاليات الشارقة».. موسيقى ورياضة ومسابقات

مسرح المجاز (من المصدر)
5 ديسمبر 2021 01:01

أبوظبي (الاتحاد)  

تنطلق الدورة الأولى من «مهرجان فعاليات الشارقة»، تحت شعار «تشرق بفعالياتها»، يومي 10 و11 ديسمبر الجاري، على مسرح المجاز، وتستقبل الجمهور من مختلف الفئات العمرية للحضور والمشاركة في برامجها الترفيهية والفنية والإبداعية التي تجمع بين الرياضة والموسيقى والغناء والمسابقات والألعاب والفقرات التراثية والشعبية.
وتُقام فعاليات المهرجان، الذي يُعد الأول من نوعه، بمشاركة أكثر من 25 هيئة ومؤسسة حكومية وخاصة في الإمارة، ويستضيف سلسلة ورش عمل تدريبية وأمسيات شعرية وعروضاً راقصة وأخرى استعراضية، إلى جانب سحوبات على جوائز قيّمة يدخل فيها تلقائياً كل من يسجل لحضور الفعاليات.

ويشهد اليوم الأول من المهرجان الإعلان عن أجندة الفعاليات التي تنظمها مؤسسات وهيئات إمارة الشارقة للعام 2022، في المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية والتراثية والرياضية والفنية والترفيهية.
ويمثل المهرجان دعوةً للمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة للالتقاء وتقديم أنشطتها للجمهور، ويستهدف إيجاد روابط تعاون جديدة بين الجهات المشاركة، كما يسهم في تقديم الوجه الحضاري للشارقة وتعزيز مكانتها السياحية كونها بيئة جاذبة للسكن والاستثمار.

  • طارق علاي
    طارق علاي

 


وقال طارق علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: تحفل الأنشطة سنوياً بقائمة من الفعاليات التي تعكس الحراك التنموي الشامل في الإمارة، تجسيداً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. ونوفر من خلال المهرجان أنشطة متنوعة وجاذبة للعائلات وأفراد المجتمع. وأضاف: نسعى لأن يكون المهرجان فرصة للتواصل والاستكشاف باعتباره منصة تجمع مختلف الهيئات والمؤسسات بالجمهور من الدولة ككل، ويمثل المهرجان قيمة مضافة للجهات المشاركة للتعريف بأنشطتها وفتح مجالات للتعاون المستقبلي فيما بينها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©