الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«إعلامي المستقبل».. فرصة للتأثير

تعزيز الثقة بالنفس يساعد الأطفال على الإبداع (من المصدر)
2 نوفمبر 2021 01:18

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

من أجل تشجيع الأطفال على تنمية مهاراتهم الإعلامية المختلفة، وتسليط الضوء على المواهب وتوفير بيئة آمنة للتعبير الإبداعي، مع إشراك أصحاب الهمم، أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية مبادرة «إعلامي المستقبل» التي تتضمن ورشاً تعليمية يقدِّمها اختصاصيّون في الإعلام.  تركِّز المبادرة التي يستفيد منها الأطفال حضورياً على اكتشاف مواهبهم، ومنحهم فرصة الظهور والتأثير الإعلامي. ويتضمن البرنامج 10 ساعات تدريبية، ويُنظَّم بالتعاون مع مدربين من مجموعة فرسان الإمارات الإعلامية. ويشارك أعضاء المبادرة في جلسات نقاشية ثقافية تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس وإيصال المعلومات للأطفال وقراءة أفكارهم وتوعيتهم للتمكن من مواجهة التحديات في المدرسة والبيت والمجتمع.

وقالت فاطمة راشد الخطيبي الظنحاني، مسؤولة «إعلامي المستقبل»: إن المبادرة ستعمل على نقل رسائل اجتماعية هادفة لأفراد المجتمع، وضمان وصولها إلى أكبر شريحة من الأطفال، وتطوير مهاراتهم الإعلامية من خلال الورش، بالإضافة إلى نشر مقاطع لرسائل اجتماعية، يتم بثّها عبر منصات المؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي».
ويستفيد من البرنامج 20 طفلاً في كل ورشة، منها «سلوكيات وسائل التواصل الاجتماعي» وتهدف إلى التعريف بوسائل التواصل الاجتماعي وتحديد السلوكيات الصحية للاستخدام، «فن القراءة السريعة» لتعزيز مهارات القراءة وتمكين الأطفال من المعلومات الرقمية، «أساسيات التصوير» والتقاط الصور بطريقة صحيحة ومعرفة الزوايا، «المونتاج والإخراج» ومرحلة ما قبل الإنتاج، إعداد كاميرا الفيديو وضبطها، وتحرير الفيديو باستخدام البرامج التطبيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©