شهدت العديد من المواقع الإلكترونية لشركات طيران وبنوك وشركات تكنولوجيا في الولايات المتحدة انقطاعات كبرى في الخدمة أمس الخميس. من بين تلك الشركات المتأثرة: «دلتا إيرلاينز» و«كوستكو هول سايل» و«أميركان إكسبريس».
وهذه ثالث واقعة من نوعها خلال شهرين فحسب، بعد أن شهدت مواقع للتواصل الاجتماعي ومواقع حكومية وإخبارية على الإنترنت حول العالم انقطاعات في الخدمة في يونيو الماضي. وأشارت بعض التقارير، حينها، إلى خلل فني في شركة (فاستلي) المزودة لخدمات خوادم سحابية في الولايات المتحدة.
وأصدرت شركة «أكاماي تكنولوجيز» تحذيرا بشأن قصور في خدمة (إيدج دي.إن.إس) وأشارت إلى «عطل جزئي» في موقعها الإلكتروني، وقالت إنها تحقق في الأمر.
ووفقا لموقع (داون-ديتكتور)، الذي يرصد الأعطال في شبكات الإنترنت وخدمات المواقع، فقد أظهرت بلاغات من مستخدمين وجود نحو أربعة آلاف مشكلة في موقع شركة (إير-بي.إن.بي) للحجوزات. كما أبلغ نحو 1800 مستخدم لموقع (هوم ديبوت) عن مواجهة مشكلات.