السبت 19 أكتوبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فورمولا الصين» تخلط أوراق «الصدارة العالمية»

«فورمولا الصين» تخلط أوراق «الصدارة العالمية»
19 أكتوبر 2024 14:48

الصين (الاتحاد)

خلطت نتائج جائزة الصين الكبرى للزوارق السريعة «الفورمولا-1» الجولة الخامسة من بطولة العالم، أوراق المنافسة على الصدارة، في انتظار الحسم في الجولة الختامية المرتقبة بالشارقة خلال ديسمبر المقبل.
وتُوج زورق «فيتنام 1» حامل اللقب، بقيادة جوناس أندرسون بطلاً للسباق، بعدما أنهاه متصدراً بعد «32 لفة»، ومتقدماً على زورق «الصين 7» بقيادة بيتر مورين، وزورق «رد ديفليز 11» بقيادة سامي سيليو، وزورق «ستروموي ريسينيج 77»، بقيادة بارتيك مارزليك، وزورق «الشارقة 12»، بقيادة فريندياند زاندبيرجن.
ولم تأت رياح النهر الأصفر بما تشتهيه «زوارق الإمارات» التي لم تكمل السباق، حيث أبعدت الأعطال «فيكتوري 4»، بقيادة أريك ستارك و«فيكتوري 3»، بقيادة أحمد الفهيم، من استكمال السباق في المراحل الأولى، بعد الانطلاقة من داخل كورس ومسار السباق.
وأعتلى «فيتنام 1» صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للمرة الأولى هذا الموسم، رافعاً رصيده 99 نقطة، فيما تراجع زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي وايت إلى المركز الثاني في الترتيب العام، وله 96 نقطة، حيث لم يكمل السباق، فيما صعد زورق «الصين 7» إلى المركز الثالث في الترتيب العام «79.5 نقطة»، متقدماً بفارق نقطتين عن «فيكتوري 4» الذي تراجع إلى المركز الرابع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©