الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الزمالك ونهضة بركان.. «نزهة» في «الكونفدرالية»

الزمالك ونهضة بركان.. «نزهة» في «الكونفدرالية»
19 سبتمبر 2024 09:47

 
القاهرة (د ب أ)


يسعى الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، لتأكيد تفوقهما في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، حين يستضيفا الشرطة الكيني ودادجي البنيني علي الترتيب، بينما ستكون هناك مهمة صعبة ومحفوفه بالمخاطر للخروج المبكر لخمسة فرق عربية أخرى في الدور ذاته.
وتمكن الزمالك من الفوز بهدف في مواجهة الذهاب علي الشرطة الكيني بالعاصمة نيروبي قبل أسبوع، بينما تغلب نهضة بركان علي مضيفه دادجي البنيني بهدفين.
وسيكون الملعب التونسي في مهمة صعبة، حين يحل ضيفاً علي اتحاد الجزائر رغم تفوقه بهدف في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه، وسيكون أيضاً المصري البورسعيدي مطالبا بالفوز ولو بهدف علي الهلال الليبي الذي تغلب عليه في بني غازي 3-2 ، كما يحاول الأهلي الليبي الخروج من مأزق التعادل السلبي ذهاباً، حين يحل ضيفاً علي سيمبا التنزاني.
وتنطلق فعاليات جولة إياب دور الـ32 للكونفدرالية الجمعة بثلاث مباريات، حيث يستضيف الزمالك فريق الشرطة الكيني، بينما يلعب نهضة بركان مع دادجي البنيني، وأخيراً الملعب المالي مع باينسفيل الليبيري. كما تجرى ثلاث مباريات أخرى السبت، حيث يلتقي سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي مع بروجريسو دي لوندا الأنجولي، وشباب فسطنطنية الجزائري مع نسواترمان، والصفاقسي التونسي مع روكينزو البوروندي.
وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد القادم بعشر مباريات، حيث يلعب إنيمبا النيجيري مع أتوال واجادوجو البوركيني، ودياراف دي داكار السنغالي مع راسينج أبيدجان الإيفواري، وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي مع ستيلنيوش الجنوب افريقي، وأوثو دويو الكونغولي مع بلاك بويز الموزمبيقي. كما يلعب في نفس اليوم اتحاد الجزائر مع الملعب التونسي، وديناموز الزيمبابوي مع أورابا يونايتد البوتسواني، وسانت إيلوي لبوبو من الكونغو الديمقراطية مع أونزي برافوش الأنجولي، وأسيك ميموزا الإيفواري مع كارا الكونغولي، والمصري البورسعيدي مع الهلال بنغازي الليبي، وسيمبا التنزاني مع أهلي طرابلس الليبي.
وسيكون الزمالك، حامل اللقب، أمام فرصة ذهبية وبروفة للاعبيه قبل مواجهة منافسه التقليدي الأهلي علي لقب السوبر الأفريقي المقرر له 27 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.
وذات الأمر بالنسبة لنهضة بركان، وصيف النسخة الماضية، الذي تغلب في مواجهة الذهاب علي دادجي البنيني بهدفين في ملعبه، بينما ستكون المواجهات العربية الخالصة هي الأقوى والأشرس، حيث يسعى أولاً المصري البورسعيدي لتعويض خسارته في مباراة الذهاب من الهلال الليبي 2-3 في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب شهداء بنينا.
وتقام المباراة على ملعب الجيش المصري ببرج العرب، حيث سادت حالة من الحزن والسخط الجماهيري خاصة مع نجاح إدارة النادي في دعم الفريق بعدد من اللاعبين، وحرص علي ماهر، مدرب الفريق المصري، علي دخول لاعبيه في معسكر مغلق بهدف التركيز ومحاولة الفوز ولو بهدف يمنحه بطاقة التأهل لدور المجموعات، بينما وصلت بعثة الهلال الليبي إلى برج العرب في بعثة تكونت من 35 فردا وتدرب على الملعب وسط سرية تامة.
كما ستكون جولة الإياب علي موعد مع صراع عربي آخر على بطاقة التأهل لدور المجموعات في البطولة، حين يستضيف اتحاد الجزائر الملعب التونسي بعد أن فاز الأخير ذهاباً بهدف، وسيكون أهلي طرابلس الليبي في مهمة صعبة، حين يحل ضيفاً علي سيمبا التنزاني، بعد أن تعادلا ذهاباً سلبياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©