الخميس 12 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

من يحمل شارة القيادة في منتخب ألمانيا؟

من يحمل شارة القيادة في منتخب ألمانيا؟
20 أغسطس 2024 17:00

 
ميونخ (د ب أ)
سيضطر يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، للبحث عن قائد جديد للفريق، عقب قرار إلكاي جوندوجان اعتزال اللعب دولياً أمس الاثنين، وتم اختيار جوندوجان لحمل شارة قيادة منتخب ألمانيا قبل حوالي عام، حينما كان المدرب السابق هانزي فليك يتولى المسؤولية، ليحتفظ بها أيضاً خلال حقبة ناجلسمان.
وحمل جوندوجان شارة القيادة في 19 مباراة، كان آخرها في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي اختتمت بألمانيا الشهر الماضي.
ويعتبر حارس المرمى المخضرم مانويل نوير، الذي تولى قيادة منتخب ألمانيا في 60 مباراة، أحد الخيارات المتاحة أمام ناجلسمان. ويعد نوير ثاني أكثر اللاعبين حملاً لشارة قيادة المنتخب الألماني بعد الأسطورة لوثر ماتيوس، الذي خاض 75 لقاء وهو قائدا للفريق على مدار مشواره الدولي الذي بلغ 150 مباراة.
ورغم ذلك، فإنه من غير الواضح ما إذا كان نوير 38 عاماً سيواصل مشواره مع المنتخب الوطني بعد أمم أوروبا، لا سيما في ظل التكهنات التي ربطته مؤخراً بإمكانية إعلانه الاعتزال الدولي أيضاً. من المتوقع أن يتم اتخاذ عن القرار قبل أن يعلن ناجلسمان قائمة الفريق التي ستلعب أول جولتين من بطولة دوري الأمم الأوروبية الأسبوع المقبل.
ويعتبر جوشوا كيميتش خياراً محتملاً أيضاً، حيث كان لاعب بايرن ميونخ الألماني بالفعل أحد نواب جوندوجان في حمل شارة القيادة، علماً بأنه يشارك بانتظام في القائمة الأساسية للفريق، الذي ارتدى شارة قيادته 8 مرات خلال مبارياته الدولية الـ91. ويستعد المنتخب الألماني لمواجهة نظيره المجري في 7 سبتمبر القادم، قبل أن يلعب ضد هولندا بعدها بثلاثة أيام في مرحلة المجموعات بدوري الأمم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©