الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كافينديش بطلاً للمرحلة الثانية لطواف الإمارات

كافينديش بطلاً للمرحلة الثانية لطواف الإمارات
22 فبراير 2022 02:06

أبوظبي (الاتحاد)


قام سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بتحية الدراجين المشاركين في طواف الإمارات عند مرورهم بجزيرة الحديريات، قلب الحدث لرياضة الدراجات الهوائية لبدء المرحلة الثانية من الطواف في أبوظبي.
ويعد طواف الإمارات، الذي يشرف على تنظيمه مجلس أبوظبي الرياضي، السباق العالمي الوحيد المصنف في سلسة «ورلد تور» في الشرق الأوسط، ويمر الدراجون في 5 إمارات قبل اختتام جولتهم بجبل حفيت في العين في 26 فبراير.
كما يعد هذا الحدث الرياضي العالمي واحداً من مجموعة متزايدة من الفعاليات العالمية التي سيتم تنظيمها في أبوظبي، بما في ذلك استضافة الإمارة دورتي 2022 و2024 من بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، وبطولة جران فوندو العالمية 2028 من تنظيم الاتحاد الدولي للدراجات.
كما قام بتحية الدراجين كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وسيف سعيد غباش الأمين العام لمجلس أبوظبي التنفيذي، وحمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.
وتوج البريطاني مارك كافينديش بطلاً للمرحلة الثانية من طواف الإمارات 2022، ونجح دراج فريق كويك ستيب البلجيكي، وبطل العالم السابق، في الفوز بلقب المرحلة الثانية (مرحلة الشركة العالمية القابضة)، التي أقيمت في العاصمة أبوظبي، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 176 كلم في زمن قدره 4:20:45 ساعات، وتفوق كافينديش على البلجيكي جاسبر فيليبسين من فريق البيسين فينيكس الذي حل في المركز الثاني، بعد أن كان قد فاز بالمرحلة الأولى في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، فيما جاء في المركز الثالث الألماني باسكال إيكرمان من فريق الإمارات، ورابعاً الهولندي أولاف كوويج دراج فريق جامبو فيزما، وفي المركز الخامس الفرنسي أرنو ديمار دراج فريق جروباما.

وحافظ جاسبر فيليبسين على القمصان الأحمر والأخضر والأبيض لمتصدر الترتيب العام للطواف، ومتصدر الترتيب بالنقاط، وأفضل دراج شاب تحت 23 سنة عقب نهاية المرحلة الثانية.
كما حافظ الروسي ديميتري ستراخوف على القميص الأسود، المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة لليوم الثاني على التوالي.
وواصل فيليبسين صدارته للترتيب العام للطواف عقب نهاية المرحلة الثانية بإجمالي زمن قدره 9:03:03 ساعات، بفارق 4 ثوانٍ عن الروسي ديميتري ستراخوف دراج فريق جازبروم، الذي احتل المركز الثاني في الترتيب، بينما ارتقى مارك كافينديش، إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفوزه بالمرحلة الثانية، بفارق 6 ثوانٍ عن فيليبسين، فيما تراجع الإيرلندي سام بينيت دراج فريق بورا هانزجروهي إلى المركز الرابع، وتقدم الألماني باسكال إيكرمان إلى المركز الخامس، وسادساً الإيطالي إيليا فيفياني دراج إينيوس، بفارق 12 ثانية عن متصدر الترتيب.
كما تصدر فيليبسين الترتيب العام بالنقاط بعد أن رفع رصيده إلى 36 نقطة، متقدماً بفارق 4 نقاط عن ستراخوف، ويأتي كافينديش ثالثاً في ترتيب النقاط ب 20 نقطة، ويليه سام بينيت ب 16 نقطة، وباسكال إيكرمان بـ 13 نقطة.
وتوج معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، مارك كافينديش بلقب المرحلة الثانية، بحضور أسامة الشعفار نائب رئيس الاتحاد الدولي للدرجات الهوائية، رئيس الاتحاد الآسيوي، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.
وتوج الدكتور مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، البلجيكي جاسبر فيليبسين بالقميص الأحمر لمتصدر الترتيب العام للسباق، بحضور أحمد إبراهيم رئيس قسم الاتصال والإعلام من الشركة العالمية القابضة، بينما توج عبد الرحيم البطيح النعيمي المدير العام لأبوظبي للإعلام بالإنابة، الدراج البلجيكي بالقميص الأخضر، بحضور راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، وتوجت سلامة عجلان العميمي مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية-معاً، فيليبسين بالقميص الأبيض لأفضل دراج شاب، بحضور محمد القاسم المدير الإداري لشركة نخيل، فيما توج خلفان سلطان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع عمليات البلديات الفرعية ببلدية أبوظبي، الروسي ستراخوف بالقميص الأسود بحضور هاشم الهاشمي مدير الأعمال والمشاريع في طيران أبوظبي.


كافينديش: فوز مهم في «بيتي الثاني»

قال مارك كافينديش بطل المرحلة الثانية من الطواف: «كنت على يقين بأنه يمكنني الفوز في أبوظبي، ورغم أن ثلث الفريق يشاركون للمرة الأولى كمحترفين في سباق ضمن الجولة العالمية، فإن السباق بالنسبة لهم كان الأول أو الثاني في مسيرتهم مع الدراجات الهوائية، إلا أنهم قادوا بشكل احترافي للغاية، وتمتعوا بحس كبير من العمل الجماعي، والتكتيك الذي ساهم في فوزي بالمرحلة الثانية».
أضاف: «كانت مهمتي هي الوصول إلى الأمتار الأخيرة في المقدمة وفي الوقت نفسه بارتياح قدر الإمكان، وقد ساعدني زملائي في الفريق على فعل ذلك جيداً لدرجة أنني تمكنت من الانطلاق بأقصى سرعة في الـ 300 متر الأخير رغم الرياح المعاكسة».
وختم: «بالطبع سعيد بالتغلب على جاسبر فيليبسين في المرحلة في اللحظات الأخيرة، وسعادتي أكبر بفوزي في أبوظبي، خصوصاً أنني ارتبط ارتباطاً وثيقاً بالعاصمة الإماراتية، التي اعتبرها بيتي الثاني».

 


أين ذهبت السرعة؟

تحدث جاسبر فيليبسين متصدر الترتيب العام للطواف قائلاً:«افتقدت لبعض السرعة، وكنت بعيد للغاية في الكيلومتر الأخير، ولكنني دفعت بأقصى قوة لأتمكن من التواجد على خط النهاية، أدرك أن كافينديش سيكون منافساً قوياً بسبب الرياح المعاكسة نتيجة الخبرة التي يتمتع بها، ولكنه كان الأسرع في الوصول إلى خط النهاية».
وأضاف: «ربما اشعر بخيبة أمل بعض الشيء لعدم فوزي بالمرحلة الثانية، ولكنها في النهاية نتيجة جيدة في صدارة الطواف، وسأحاول تحقيق الفوز والقتال على لقب الطواف في المراحل المقبلة».


جي 42 – عجمان


تقام يوم غد الثلاثاء المرحلة الثالثة «مرحلة جي 42 – عجمان» بسباق ضد الساعة لمسافة 9 كلم، وهي مرحلة سرعة عبر طرق إمارة عجمان، حيث يسعى كل دراج خلال هذه المرحلة لتحقيق أسرع زمن خلال المسافة المحددة للسباق.
 


تقدير عالمي
حازت أبوظبي في نوفمبر العام الماضي شعار مدينة الدراجات الهوائية من الاتحاد الدولي للدراجات، الهيئة العالمية المنظمة لرياضة ركوب الدراجات الهوائية، وذلك تقديراً لجهود الإمارة المستمرة في الالتزام باستراتيجية الاتحاد في إتاحة ممارسة رياضة الدراجات الهوائية للجميع، والتي تهدف إلى تشجيع ممارسة رياضة الدراجات الهوائية كل يوم، باعتباره نشاطاً ترفيهياً صحياً ووسيلة مستدامة للتنقل، ورياضةً تنافسيةً للهواة والمحترفين.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©