الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 محاور ترسم ملامح مستقبل الاحتراف في دوري الإمارات

4 محاور ترسم ملامح مستقبل الاحتراف في دوري الإمارات
29 يناير 2022 19:33

أبوظبي (الاتحاد)


ينطلق في الساعة الثانية عشرة ظهر غد «الأحد»، منتدى تطوير الدوري الإماراتي، وذلك بفندق ريكسوس بريميوم جي بي آر في دبي، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين، وأصحاب الرأي الفني والخبرة في جوانب التطوير ذات العلاقة بالمسابقات الرياضية وكرة القدم، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المحترفة شركاء رابطة المحترفين.
ويعد المنتدى هو الأول من نوعه، والأشمل من حيث المبادرات والمناقشات والرؤى التي يطرحها، والتي جاءت عبر 4 أشهر من التحضيرات والزيارات والدراسات الميدانية على أرض الواقع، بمشاركة الشركات العالمية، وبيوت الخبرة التي تمت الاستعانة بها، للعمل مع فرق رابطة المحترفين على الأرض، للوقوف على أبرز التحديات التي تواجه مسابقات المحترفين، ليس على المستوى الفني فقط، ولكن على كل الجوانب ذات العلاقة بمفهوم الاحتراف، تسويقياً وجماهيرياً وتجارياً، وأيضاً ما يتعلق بالعوامل التي تزيد التنافسية في مختلف مسابقاتنا المحلية للمحترفين.
وأسهمت تلك الشركات وبيوت الخبرة العالمية في تطوير مسابقات أوروبية عديدة، وكونت خبرات هائلة في مجال تطوير الاحتراف والمسابقات وكل ما يرتبط بها، من عناصر جذب الجماهير وتطوير الأمور التسويقية والتجارية والفنية.
ويتضمن المنتدى، الذي يستمر حتى الساعة الثانية والنصف عصراً، ورش عمل نقاشية بمشاركة الخبراء وممثلي الأندية وخبراء فنيين، ويطرح في تقييمه لكل ما يخص مسابقاتنا، رؤية شاملة للمباريات واللاعبين الأجانب والمواطنين.
ويتضمن المنتدى 4 أهداف رئيسية؛ هي تطوير مسابقات الرابطة، وتطوير الجوانب التجارية والفنية في الرابطة والأندية، وتطوير منشآت الأندية، وسيكون الهدف الرابع هو تعزيز تجربة الجماهير، وجعل مسابقات الرابطة أكثر تشويقًا بكل ما يتعلق بمبارياتها، وتجربة الحضور للملاعب وآلية المباريات وعددها وجودتها.
ويبدأ منتدى تطوير الدوري بالكلمة الافتتاحية لعريف الحفل، يليه عرض فيديو تقديمي يلخص الجهود التي سبقت المنتدى، ثم كلمة عبد الله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، ثم العرض التقديمي لشركة TFG العالمية، التي تناقش ما يخص اللاعبين والأجانب والمردود الفني وغير ذلك في هذا الجانب، وتليه فترة استراحة قبل العودة مجدداً لمناقشة المحور الثاني الخاص بمسابقات الرابطة وتقييم كل ما يتعلق بها فنياً وتسويقياً وجدوى الوضع الحالي، والأفكار المرتبطة بالتطوير للمستقبل، ثم يكون ختام اليوم الأول بفتح باب الأسئلة للحضور والنقاش بين جميع الأطراف.
وعلى الجانب الآخر سيقدم المنتدى ما يتم التوصل إليه من مقترحات ورؤى، يمكنها أن ترسم ملامح مشروع متكامل، وسيتم رفعه للجهات ذات الاختصاص، بما يفيد في تعزيز توجه الرابطة، نحو تطوير شامل يشارك فيه الجميع، حتى يحقق أهدافه المرجوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©