الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأوراق المالية»: تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسة

خلال تكريم عدد من المتعاملين وموظفي الهيئة (من المصدر)
14 سبتمبر 2024 01:01

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، نجاحها في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة تقدمها، وذلك في إطار التزامها الراسخ بتحقيق أهداف برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية».
وكرَّمت الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، عدداً من المتعاملين وموظفي الهيئة والذين قدموا مقترحات قيمة ساهمت في تحسين وتبسيط الخدمات المقدمة من الهيئة.
وأكدت الهيئة، حرصها الدائم على تخفيف الأعباء، وإلغاء العديد من الإجراءات غير الضرورية، وذلك من منطلق التزامها الراسخ، بتنفيذ المبادرات الحكومية كافة التي ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، ومن ضمنها تطبيق «دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0»، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم الخدمات من منظور شامل وتكاملي، إلى جانب انتهائها مؤخراً، وبنسبة 100% من دراسة إعادة هندسة جميع خدماتها.
وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي، إن مجلس إدارة الهيئة يسعى دائماً إلى تطوير خدمات الهيئة، لتكون ذات كفاءة عالية، تفوق توقعات المتعاملين وتصل إليهم بسرعة وسهولة، وذلك في إطار دعم رؤية الحكومة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات، ضمن أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الحكومية.  
وأشادت السويدي، بنجاح الهيئة في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة، تقدمها من خلال تقليص الإجراءات، وتقليل الوقت اللازم لإنجاز الخدمات، وإلغاء المستندات غير الضرورية.
وأوضحت أن هذا النجاح يأتي نتيجة خلق مناخ تشاركي بين الهيئة وموظفي الشركات المرخصة، حيث تم عقد لقاءات مباشرة، وإجراء الاستبيانات والنقاشات، وتبادل الأفكار وجميع الاقتراحات المتعلقة بتطوير وتحسين خدمات الهيئة والارتقاء بمستوى جودتها وتحقيق مبادرة الحكومة الرشيدة في تصفير البيروقراطية الحكومية.
وذكرت أن الهيئة ستواصل العمل على تعزيز هذا النهج الاستباقي، في تطوير خدماتها، وتبني الحلول المبتكرة، وتطبيق أفضل نماذج العمل الحكومي بما يواكب متطلبات المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©