الجمعة 22 نوفمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

103.5 ألف مُستفيد من 260 فعالية لـ «الاتحادية للضرائب»

مشاركون في فعالية توعوية نظمتها الهيئة الاتحادية للضرائب (الاتحاد)
2 سبتمبر 2024 01:35

أبوظبي (الاتحاد)
بلغ عدد المُستفيدين من فعاليات التوعوية الضريبية التي نفذتها الهيئة الاتحادية للضرائب خلال العام الماضي والشهور الستة الأولى من العام الحالي أكثر من 103.5 ألف مُشارك في الفعاليات الحضورية وعبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد التي بلغ عددها نحو 260 فعالية متنوعة حضورياً وافتراضياً.

وأكدت الهيئة أنها حافظت على مستويات مرتفعة لمعدلات الرضا عن فعالياتها، مُشيرة إلى أن نسبة رضا المُشاركين عن الفعاليات التوعوية الضريبية بلغت 94% خلال العام الحالي مُقارنة بنسبة رضا بلغت 92% العام الماضي و88% في عام 2022. وأشارت، في بيان صحفي أمس، إلى أن عدد المُستفيدين من الفعاليات التوعوية الضريبية التي نفذتها الهيئة شهد ارتفاعاً كبيراً خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي وتجاوز 30.5 ألف مُشارك في 70 فعالية حضورية وعبر الاتصال المرئي عن بُعد مُقابل نحو 19 ألف مُشارك في 80 فعالية خلال الفترة ذاتها من عام 2023 بنمو تخطى 61%، حيث تم توسيع قاعدة المُستفيدين من هذه الفعاليات بالوصول إلى 11.6 ألف مُستفيد أكثر من عدد المُستفيدين في النصف الأول من العام الماضي. وأضافت الهيئة أن عدد المُستفيدين من 27 فعالية حضورية نُفِّذت خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي بلغ نحو 3 آلاف مُشارك مُقابل 2.28 ألف مُشارك في 23 فعالية حضورية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بينما ارتفع عدد المُستفيدين من 43 فعالية نفَّذتها الهيئة عن بُعد إلى نحو 27.6 ألف مُشارك مُقابل 16.67 ألف مُشارك في 57 فعالية عن بُعد خلال النصف الأول من عام 2023.
وأكد خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، حرص الهيئة على تنويع قنواتها وأدواتها التوعوية للوصول إلى الفئات المعنية في مُجتمع الأعمال في جميع إمارات الدولة، مُشيراً سعادته إلى أن من أهم المجالات التي تم التركيز عليها خلال العام الحالي إشراك قطاعات الأعمال بأفكارهم ومُقترحاتهم للتطوير المُستدام لخدمات الهيئة، بما يتواكب مع برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» الذي يهدف للارتقاء بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة، وتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية.
وأضاف أن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من إدراك الهيئة لأهمية التواصل المستمر مع الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص، والتعرف على آراء ممثلي قطاعات الأعمال وتفعيل مُساهماتهم في خطط التطوير المُستدام لخدمات الهيئة، موضحاً أن الهيئة بدأت بإطلاق العديد من المُبادرات لتسريع الإجراءات الضريبية للمُساهمة في برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية»، وتلبية مُتطلبات خطط التحول الرقمي لتقديم الخدمات الضريبية وفقاً للخطط الموضوعة، تماشياً مع الأولويات والتوجهات الحكومية.
وقال البستاني، إن الهيئة تحرص خلال حملاتها التوعوية على التعريف بهذه الخطط وعمليات التطوير المُستمرة التي تتم تنفيذاً للارتقاء المتواصل بالبيئة التشريعية والإجرائية الضريبية، والتعريف بالمشاريع التحوُّلية المتنوعة التي تطلقها الهيئة لتطوير الخدمات الرقمية بإجراءات تحوُّل فعَّالة لتسريع إنجاز خدماتها، والحد من الاستخدامات الورقية، وتخفيض عدد المستندات المطلوبة قدر الإمكان، وغيرها من تسهيلات خدمية لتحقيق أثر ملموس خلال فترات زمنية قصيرة.
وأوضحت الهيئة أنها واصلت استحداث حملات وبرامج توعوية جديدة للتعريف بالخدمات والمُبادرات المُستحدثة للهيئة، فضلاً عن مواصلة تنفيذ وتوسيع نطاق الفعاليات التوعوية الأساسية التي تقوم بها الهيئة منذ سنوات عدة.
وأشارت إلى أنه من بين المُبادرات التوعوية الرئيسية التي تم استحداثها خلال النصف الأول من عام 2024، فعاليات ورش عمل «ثقافة التسجيل» التي استفاد منها 641 مُشاركاً فيما تم تنفيذ 6 ورش عمل حول «تصفير البيروقراطية الحكومية» استفاد منها 93 مُشاركاً بلغت نسبة رضاهم 100%.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©