الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

برودة الطقس ترفع الطلب على أجهزة التدفئة في أبوظبي

برودة الطقس ترفع الطلب على أجهزة التدفئة في أبوظبي
30 يناير 2022 01:25

ريم البريكي (أبوظبي)

ارتفعت مبيعات السخانات الكهربائية وأجهزة التدفئة بنسبة 10% خلال الشهر الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لمسؤولين في محال بيع الأجهزة الكهربائية، الذين أشاروا إلى أن الانخفاض الملموس على درجات الحرارة رفع الطلب على هذه المنتجات.
وأكد هؤلاء أن عمليات الصيانة على الأجهزة القديمة الموجودة بالمنازل وتبديلها بالأحدث كانت وراء استهداف سوق الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الحالية، مشيرين إلى أن أغلب عمليات الصيانة تكون كل سنتين، وبعض الأسر تفضل أن تكون سنوية، لضمان عدم وجود حرائق أو حدوث التماس.
وأشار نوفل علي، بائع في محل العجيلي بالشهامة، إلى أن عمليات شراء الأجهزة مستمرة طوال أشهر السنة، وقد تكون هناك زيادة أو حركة أقل بحسب حالة السوق، ومدى الحاجة للأجهزة، مؤكداً أن العملاء يفضلون شراء الأجهزة المخصصة للتدفئة بشكل أكبر في فترة الشتاء، وعلى العكس يعكف الناس على شراء أجهزة التبريد في الصيف أو على عمليات الصيانة الدورية من تغيير الغاز وتنظيف المكيفات بحسب حاجة كل جهاز.
وأضاف، خلال فترة الشتاء يتجه الناس إلى توفير أجهزة ذكية للتدفئة، وكذلك العمل على صيانة السخانات لضمان مياه دافئة، وتتركز اتصالات العملاء لدينا على شراء الأجهزة أو التوصيلات الكهربائية مع الاستخدام الكبير للأجهزة خلال اليوم.
وأوضح نوفل أن الأسعار ثابتة ولا تتأثر بتقلبات الجو، ومع كثرة عدد المحال المنتشرة بجميع مناطق الإمارة، أصبح من السهل على العميل اختيار السلعة التي يريدها ومعرفة السعر والتفضيل بين محل وآخر، مشيراً إلى أن الجودة حاضرة في سوق المنتجات الكهربائية من خلال الرقابة السوقية للجهات المعنية، وكذلك ارتكاز العميل على السلع المختومة بعلامة الجودة المحلية.
سعر سخانات المياه بشكلها العمودي والأرضي نحو 305 دراهم، ويتم تقديم ضمان ثلاث سنوات بعد عملية التركيب.
أكد ذو الفقار محمد، بائع في محل إلكترونيك لبيع الأجهزة الكهربابئة، أن العملاء يفضلون اقتناء الأجهزة الموسمية وتجديدها بين فترة وأخرى، مشيراً إلى أن ميزة هذه الأجهزة تندرج تحت كونها يسيرة وغير مكلفة، حيث لا تتجاوز أسعار أجهزة التدفئة ما بين 150 و300 درهم، وهناك أنواع تصل إلى 1000 درهم.كما يفضل العملاء شراء الأجهزة مبكراً، فيما يترك عملية الصيانة للأجهزة الكبيرة والغالية الثمن، مثل الغسالات والمكيفات، مشيراً إلى أن أجهزة التدفئة باتت اليوم أيضاً متوافرة في محال السوبر ماركت، ولم تعد بعض الأجهزة مقتصرة على محال بيع الأجهزة الإلكهربائية.
وتشكل عروض وتخفيضات المنصات التجارية الإلكترونية منافساً قوياً للمحال الكبرى والصغيرة، حيث تقدم هذه المنصات عروضاً تصل إلى نحو 70% على الأجهزة الكهربائية وبواسطة المحال التجارية العديدة وحسابات التجار، والتي تتسابق بدورها في عرض أحدث أنواع الأجهزة في مجال التدفئة وتسخين المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©