الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأمان والمعارض والخدمات تضيء الإمارات بأعين السياح

الأعلى عالمياً في استقطاب السياح والأداء الفندقي
15 ديسمبر 2021 01:26

رشا طبيلة (أبوظبي)

الأمن والأمان، والإجراءات الصحية وانتشار التطعيم، واحتضان أكبر المعارض الدولية، والبنية التحتية الأساسية المتميزة، والخدمات الفاخرة، عوامل جعلت الإمارات الخيار الأول والمتميز للسياح من مختلف دول العالم، ما جعلها الأعلى دولياً في استقطاب السياح بعد الجائحة.
فهي استطاعت استقطاب معارض عالمية، على رأسها إكسبو دبي 2020 الذي استقطب لغاية الآن أكثر من 5.6 مليون زائر، ومعارض اقتصادية  .
وإلى جانب المعارض والفعاليات، فالإمارات لديها منتجات سياحية وخدمات لا مثيل لها في العالم، من مرافق ترفيهية وثقافية عالمية، ومنتجعات وفنادق ذات خدمات فاخرة، ونشاطات طبيعية في الهواء الطلق من «سفاري» وجبال وشواطئ يجعلها الوجهة الأولى للسياح، لا سيما في الموسم الشتوي والذي تمتاز به الدولة بطقس معتدل جاذب.
وحلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في 152 مؤشراً تنموياً واقتصادياً واجتماعياً . 
يقول ناصر النويس رئيس مجلس إدارة «روتانا للفنادق»: «وجود عنصر الاستقرار والأمن والأمان والبنية التحتية الأساسية والخدمات الفاخرة والمتميزة هي التي ساعدت على جذب عدد كبير من السياح إلى دولة الإمارات». ويؤكد النويس: «الإمارات استطاعت أن تفعل المستحيل، فتميزت لتكون الوجهة الأولى للسياح خلال العام الجاري، فالفنادق بالدولة سجلت أداء استثنائياً مقارنة في دول أخرى، لا سيما في الربع الأخير من العام الجاري».
ويُرجع النويس تميز الإمارات في استقطاب السياح رغم الجائحة إلى الأمن والأمان، والأمان الصحي من خلال انتشار التطعيم والإجراءات التي اتخذتها في مواجهة الجائحة ما رفع من ثقة السياح في الدولة، إضافة إلى القدرة على استقطاب المعارض الضخمة والعالمية، على رأسها إكسبو دبي الذي يستقطب الملايين وينعش قطاع السياحة والضيافة في الدولة».
ويُشير النويس إلى أن توفر جميع المقومات السياحية من مرافق ووجهات متميزة وخدمات فاخرة تجعلها الخيار الأول للسياح من مختلف دول العالم».
وفي ذات السياق، يقول صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا» للعطلات: «احتضان المعارض العالمية على رأسها إكسبو دبي ومعرض«أديبك»، وفعاليات دولية مثل «الفورمولا وان»، إلى جانب الأمان الصحي من خلال قدرة الإمارات على مواجهة الجائحة، من خلال إجراءاتها الوقائية وانتشار التطعيم، أسهم في جعلها الوجهة والخيار الأول للسياح».  ويؤكد الكعبي أن عودة تشغيل الناقلات الوطنية لشبكتها العالمية، وتوفر خطوط الربط والطيران وانطلاقها في مواعيدها، دعم انتعاش قطاع السفر وجذب السياح إلى الدولة».
ويشير الكعبي إلى أن الحملات الترويجية التي أطلقتها الإمارات للترويج لمعالمها وفعالياتها، أسهم في جذب السياح أيضاً وانتعاش السياحة الداخلية في نفس الوقت».
ويتفق سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر، مع سابقيه، ويؤكد أن الأمان الصحي وقدرة الإمارات على السيطرة على الوباء وانتشار التطعيم وتوفر المرافق والفعاليات واستقطاب معارض ضخمة، على رأسها إكسبو دبي 2020، ساهمت في جعل الإمارات وجهة سياحية تستقطب السياح من مختلف دول العالم رغم الجائحة».
وأظهرت إحصاءات القطاع السياحي ارتفاعاً لافتاً في إجمالي إيرادات المنشآت الفندقية ونسب الإشغال، لتصل إلى نحو 11.3 مليار درهم وبنسبة إشغال تصل إلى 62% للنصف الأول من عام 2021 مقارنة بنحو 8.6 مليار درهم و53.6% للفترة ذاتها في 2020، وصل عدد نزلاء المنشآت الفندقية خلال النصف الأول من عام 2021 إلى 8.3 مليون نزيل على مستوى الدولة بنسبة زيادة تصل إلى 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©