الخميس 19 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سلطان القاسمي: جامعة الذيد تفتح أبوابها سبتمبر المقبل

سلطان القاسمي: جامعة الذيد تفتح أبوابها سبتمبر المقبل
26 سبتمبر 2023 01:04

الشارقة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن جامعة الذيد ستفتح أبوابها أمام الطلبة في سبتمبر المقبل 2024، وستضم كليتي الزراعة والبيطرة ومركزاً لعلوم الصحراء وآخر للبيئة، كما سيوجد بجوارها مستشفى بيطري لعلاج الحيوانات المملوكة للعامة، وستوقع الجامعة شراكة مع جامعتين بريطانيتين، كما أعلن سموه أن جامعة خورفكان ستفتح أبوابها بعد عام، وكذلك ستدخل جامعة كلباء في المنافسة قريباً.
وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: «لا يمكن لطالب كلية الزراعة أن يلتحق من السنة الأولى بالهندسة الزراعية، حيث إن كلية الزراعة تدرّس أول سنتين للطلبة دراسة (عامة) تأسيسية ليتخصص الطالب بعد ذلك في مجال المحاصيل أو الخضراوات أو الفواكه، وكذلك بعضهم يتخصص في شعبة عامة فيدرس جميع التخصصات وأنا شخصياً من الأشخاص الذين درسوا جميع التخصصات».
وأضاف سموه: «يدرس الطالب في الهندسة الزراعية الطرق في المرتفعات والجبال، وكذلك هندسة ميكانيكية يدرس فيها جرارات الحرث ويتعلم كيفية إصلاحها ليصبح فنياً، وكذلك يدرس كيفية تقسيم الأرض مع مراعاة موارد المياه للأرض التي يتم تقسيمها ومسموح للمهندس الزراعي أن يبني طرقاً بين الأراضي، فذلك ضمن دراسته فكل هذه الدراسات تسمى (هندسة زراعية) ولكنها تكون بعد التخصص بعد سنتين من الدراسة في الكلية».
كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً بقانون رقم (5) لسنة 2023م بشأن إعادة تنظيم دائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة. ونص المرسوم على أن يُستبدل بمسمى دائرة شؤون الضواحي والقرى في إمارة الشارقة، المسمى الآتي: «دائرة شؤون الضواحي في إمارة الشارقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©