دبي (الاتحاد)
أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي إحصائيات المعاملات الذكية التي أنُجزت في النصف الأول من عام 2022 عبر مراكز الشرطة الذكية SPS، والتي بلغ عددها 48 ألفاً و462 معاملة ذكية، أنجزها متعاملو شرطة دبي دون تدخل بشري، منها 6594 معاملة خدمة فتح البلاغات، في حين بلغ عدد الزوار لهذه المراكز البالغ عددها 29 مركزاً ذكياً متوزعة في مختلف مناطق إمارة دبي بما فيها مراكز الشرطة ونقاط الضواحي، بلغ 413 ألفاً و540 زائراً.
وقال اللواء علي أحمد غانم، مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي ورئيس فريق القطاع الحكومي والخاص لمراكز الشرطة الذكية، إن القاطنين في دبي والزوار والسائحين، بإمكانهم الحصول على الخدمات الشرطية الذكية عبر هذه المراكز الذكية التي تقدم خدماتها للمتعاملين بكل سهولة ويسر، وبأعلى المعايير التي تضمن لهم تجربة مبتكرة ومريحة، وهو ما يترجم حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تحقيق التوجهات الحكومية بالارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع.
وأكد أن هذه النتائج تعكس نجاح المشروع الذي يعد أحد أوجه تنفيذ شرطة دبي لتوجهات القيادة الرشيدة الرامية لجعل دبي الأذكى عالمياً.