الشارقة (الاتحاد)
من العبارة الشهيرة التي عُرفت بها الإمارة «ابتسم أنت في الشارقة»، أطلق مكتب الشارقة الرقمية حملة «ابتسم.. الأمور سهلة»، للتعريف بالخدمات التي توفرها منصة «الشارقة الرقمية» وتطبيقها الذكي الجديد في خطوة نوعية تعزز مساعي الإمارة في التطوير المستمر لجودة حياة المجتمع المحلي ومختلف القطاعات، من خلال العمل على توفير مبادرات وحلول متطورة لخدمة المجتمع بطريقة ميسرة وفعالة، وتوفير بنية تحتية رقمية عالية المستوى.
وتتيح المنصة عبر موقعها الإلكتروني، وتطبيقها الذكي في المرحلة الحالية، إنجاز أكثر من 40 خدمة تقدمها 11 جهة حكومية وخاصة، تشمل خدمات الأعمال، والعقارات إلى جانب الخدمات الاجتماعية والمواصلات والمرافق، وغيرها من الاحتياجات الحياتية اليومية لمستخدميه من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.
وعمل مكتب الشارقة الرقمية على عرض خدمات المنصة وتطبيقها عبر فيديو خاص باللغتين العربية والإنجليزية وعلى لوحات توزعت في أنحاء إمارة الشارقة، وفي المراكز التجارية ودور السينما، وعبر محتوى إبداعي مصوّر ومكتوب على منصات التواصل الاجتماعي، والقنوات الإخبارية والإعلامية، حيث حملت مركبات الأجرة والحافلات شخصية التطبيق وهي تخاطب الجمهور وتقول لهم: «ابتسم.. الأمور سهلة»، يمكنك دفع الفواتير، وطلب إصدار رخص المشاريع التجارية، ودفع رسوم المواقف، وحجز مركبات الأجرة، وغيرها من الخدمات.
وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية: بإطلاق منصة وتطبيق «الشارقة الرقمية» تكون الشارقة قد حققت نقلة مهمة ونوعية في مسيرة بناء مجتمعها الرقمي، فالتطبيق يضع عدداً من الخدمات أمام الجمهور التي يمكن إتمامها من خلال نافذة واحدة، وبهذا نكون قد انتقلنا إلى مرحلة جديدة من استثمار التقنيات الحديثة لتسهيل حياة الجمهور، ودعم النمو والاستدامة في الإمارة، وتعزيز جاذبيتها للاستثمار والعيش والزيارة».