الإثنين 16 سبتمبر 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في جناح وزارة الداخلية بـ«إكسبو».. محاضرة حول «الولاء والانتماء وأثرهما في تعزيز المواطنة»

خلال المحاضرة (من المصدر)
30 أكتوبر 2021 00:18

دبي (الاتحاد)

نظم مجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي، محاضرة توعية عن بُعد بعنوان «الولاء والانتماء وأثرهما في تعزيز المواطنة الإيجابية» عبر منصتها في جناح وزارة الداخلية بمقر «إكسبو 2020 دبي»، وذلك ضمن مشاركتها في أسبوع المواطنة الإيجابية الذي أطلقته وزارة الداخلية.
وأكدت عواطف السويدي، المدير التنفيذي لمجلس السعادة والإيجابية في شرطة دبي، أن المحاضرة تأتي ضمن مجموعة من الفعاليات والمحاضرات التي ينظمها المجلس بهدف تعزيز الهوية الوطنية والانتماء، وفي إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، على العمل الدائم لنشر الوعي والتوعية بأهم القيم التي تعزز المواطنة الإيجابية في وطن السعادة.
ولفتت السويدي إلى أن المحاضرة التي تم تنظيمها عبر منصة شرطة دبي في جناح وزارة الداخلية لم تقتصر فقط على الحضور الجسدي، وإنما أيضاً تم بثها بشكل مباشر عبر نظام الاتصال المرئي، وشهدت تفاعلاً وحضوراً من أكثر من 200 شخص ومشارك. وافتتح المحاضرة الدكتور والطبيب الاستشاري محمد الحاج نائب رئيس مجلس السعادة والإيجابية، حيث أكد أهمية هذا النوع من المحاضرات التي تساهم في تعزيز قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن المحاضرة تدعم جهود الدولة في تعزيز المواطنة الإيجابية ورفع نسب الوعي بأهمية المحافظة على القيم والعادات والتقاليد. وقدَّم المحاضرة عبداللطيف الصيادي خبير البحوث والمحاضر في الأرشيف الوطني في وزارة شؤون الرئاسة، والتي استهلها بتعريف المواطنة «على أنها مُشتقة من كلمة وطن، والتي تعني المكان الذي يقيم في فيه الإنسان، وعلى وزن الفعل (فاعلة) والتي تعني المشاركة في المكان». وأضاف: «المواطنة اصطلاحاً هي علاقة تفاعلية وتشاركية بين الأفراد والدولة التي ينتمون لها ويقدمون لها الولاء الكامل، فيما تعطيهم الدولة ما يلزمهم من الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©