دبي (الاتحاد) - نظم قسم البيئة والأنشطة المدرسية في منطقة دبي التعليمية بالتعاون مع القسم نفسه في وزارة التربية والتعليم، لقاءً تعريفياً للمشاركات الخارجية للعام الدراسي 2012-2013، والمتمثلة في أولمبياد الرياضيات الخليجي GMO، وأولمبياد الأحياء الدولي IBO، ومسابقة فادية سعد الصباح للابتكارات العلمية للفتيات، ومسابقة “انتل” للعلوم والمستوى العربي، والمعرض الدولي للهندسة والعلوم ISEF، وجائزة مكتب التربية العربي للتفوق الدراسي، إضافة إلى الملتقى البيئي السابع لشباب دول مجلس التعاون، ومؤتمر الشباب العربي، ومخيم أمانة في الأردن ورحلة صيفنا ممتع. بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية ألقاها مبارك الحمادي رئيس قسم الأنشطة والمسابقات في وزارة التربية، واستعرض خلالها ضرورة التوعية الميدانية في مدارس الطلاب والطالبات بأهمية المشاركة في هذه المسابقات، مؤكداً في الوقت نفسه أن نجاح المسابقات يتوقف بالدرجة الأولى على آليات التنفيذ والمتابعة من فريق العمل من المدارس والمنسقين لهذه الجوائز. بعد ذلك تم عرض فيلم عن هذه الجوائز والمسابقات، فيما ناقش المشاركون في اللقاء معايير المشاركة في هذه المسابقات، وذلك من خلال نخبة من التربويين والموجهين من قسم التوجيه والرقابة بالوزارة، وإدارة الأنشطة والجوائز في الوزارة. وأكدت الدكتورة هيا بن سيفان رئيس قسم البيئة والأنشطة المدرسية في منطقة دبي التعليمية، أهمية الأنشطة الأخرى غير الجوائز والمشاركات الدولية. وشددت على ضرورة الاهتمام بالأولمبياد الرياضي، حيث إن قيادتنا الرشيدة قد أولت هذا الجانب أهمية قصوى وهي تنتظر منا المزيد من الإنجازات، وذلك بعد أن سخرت كل الإمكانات من أجل ذلك. وتمنت التعاون التام من خلال تشجيع الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين ودفعهم للمشاركة والتميز، وفق آليات إيجابية للتنفيذ، بهدف إيجاد وإبراز وتأهيل قاعدة عريضة من أبطال الأولمبياد الرياضي في الدولة للمشاركة الدولية في شتى المجالات. وقد عقد اللقاء التعريفي بالمشاركات الخارجية، في مدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية للتعليم الثانوي للبنات في دبي، بحضور ناعمة الشرهان موجه أول في الإدارة المدرسية، وعائشة مناعي موجه فيزياء، وإيمان الكعبي موجه أحياء بمنطقة عجمان التعليمية، ومريم الرفاعي من إدارة الأنشطة والمسابقات، ومحمد الحياري موجه رياضيات بمنطقة دبي التعليمية، وعدد من مديري ومديرات مدارس دبي، ومطر صلبوخ رئيس وحدة الأنشطة وموظفيها في المنطقة.