خدمة العملاء بـ«مواصلات الشارقة» تعيد 368 صنفاً من المفقودات لأصحابها
الشارقة (الاتحاد) ـ أعاد قسم خدمة العملاء بمواصلات الشارقة 368 صنفا من المفقودات إلى أصحابها، كان قد عثر عليها سائقو مركبات الأجرة في مركباتهم خلال الفترة منذ مطلع العام الجاري إلى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
ووصف عبد الله زمزم رئيس قسم خدمة العملاء في مواصلات الشارقة العثور على هذه المفقودات بالأمر بالإيجابي، في ظل العوائق التي تعترض عملية البحث والتحري والتي من أهمها عدم تحديد الراكب لهوية مركبة الأجرة التي استقلها، وإلى أي الشركات تنتمي، إلى جانب التأخر في تقديم البلاغات، ولون المركبة ولون الزي الذي يرتديه السائق، مشيرا إلى أن كل ما سبق هي معلومات تفيد في الوصول إلى المفقودات.
ونصح رئيس قسم خدمة العملاء الجمهور بضرورة الوعي والانتباه لكافة العوامل السابقة، بهدف عدم إعاقة تحديد المركبة ومن ثم الوصول إلى المفقود بسهولة ويسر، لافتاً إلى أن أغلب البلاغات ترد بعد 24 ساعة من نسيان الراكب أغراضه داخل المركبة.
وأوضح زمزم أن المفقودات التي تم العثور عليها تراوحت ما بين هواتف متحركة، ومفاتيح، وحقائب، وجوزات سفر، وأغراض شخصية خاصة بالركاب، وأهاب بالجمهور أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء استقلالهم لسيارة الأجرة بعدم ترك أي متعلقات شخصية، وتفقد المقعد الخلفي قبل مغادرتها، والانتباه جيدا إلى لون المركبة ولون زي السائق، حيث أن لكل شركة أجرة لوناً يميز مركباتها وزياً مخصصاً لسائقيها، وحثهم على التواصل مع قسم خدمة العملاء عبر الرقم (700067000) ، مع سرعة الإبلاغ عن أي مفقودات
وأهاب بالسائقين سرعة الإبلاغ عن أية معثورات يجدونها في مركباتهم لتتمكن المؤسسة من إعادتها لأصحابها، وبين أن آلية البحث والتحري تتطلب جهدا كبيرا في حال عدم تحديد هوية المركبة، حيث يقوم القسم بالتواصل مع جميع شركات الامتياز بالإمارة باستخدام طريقة العداد التي تقتضي البحث عن قيمة المبلغ المدفوع نظير الرحلة التي قام بها الراكب في جميع مركبات الأجرة، وهو الأمر الذي يستغرق وقتاً وجهداً أكبر.