«إقامة دبي» تنجز 2,8 مليون معاملة عبر الخدمة الافتراضية
دبي (الاتحاد)- أعلن اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن إجمالي عدد المسافرين من وإلى دولة الإمارات عبر البوابات الإلكترونية بمطار دبي بلغ 2 مليون و558 ألفا و251 مسافراً وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
وقال اللواء المري خلال جولته التفقدية لقطاع الخدمات الإلكترونية يرافقه العقيد عوض العويم مساعد المدير العام لشؤون الموارد البشرية والمالية والمقدم خالد ناصر مساعد المدير العام لشؤون الخدمات الإلكترونية أن إجمالي عدد بطاقات البوابات الإلكترونية التي تم إصدارها خلال الفترة ذاتها بلغ 72 ألفا و117 بطاقة.
وأوضح اللواء المري العديد من الإحصائيات الإلكترونية للمعاملات التي أنجزتها إقامة دبي منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر الماضي، موضحاً أن عدد معاملات خدمة «تكامل» للربط الإلكتروني مع الطب الوقائي بوزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي بهدف الحصول على نتائج الفحص الطبي إلكترونياً بلغ 502 ألف و993 معاملة وأن إجمالي عدد معاملات خدمة «تبادل» مع وزارة العمل بلغت 244 ألفا و430 معاملة.
وأشار إلى أن عدد زوار الموقع الإلكتروني للإدارة بلغ مليوناً و497ألفا و509 زوار في حين بلغ عدد المعاملات التي تم إنجازها من خلال الخدمة الافتراضية للإدارة 2 مليون و809 آلاف و547 معاملة بينما بلغ عدد معاملات خدمة الاستمارة الإلكترونية 2 مليون و 149 ألفا و139 معاملة.
وأضاف أن إجمالي حركات الدخول والخروج بمشروع الربط الحدودي الإلكتروني بلغ 623 ألفا و448 مسافراً، لافتاً إلى أن عدد المعاملات التي تم إنجازها خلال جهاز الخدمة الذاتية «كيوسك» بلغ 18 ألفا و456 معاملة من خلال 7 أجهزة خدمة ذاتية منتشرة في أنحاء إمارة دبي.
وأشاد اللواء المري بجهود موظفي قطاع الخدمات الإلكترونية وعطائهم المتواصل من أجل تسخير التكنولوجيا الحديثة لخدمة الجمهور.
وكانت الجولة التفقدية قد بدأت بعرض كامل لنشاطات القطاع من المقدم خالد ناصر حول استراتيجية قطاع نظم المعلومات والخطط التنفيذية والتشغيلية والمشاريع المنجزة والمشاريع المستقبلية، ومن ثم تابع مديري الإدارات التابعة للقطاع بعرض الإحصائيات والمنجزات لكل إدارة.
كما تفقد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي العمل داخل إدارات تطوير النظم والعمليات الإلكترونية والمشاريع الإلكترونية وأمن وحماية المعلومات والموارد التقنية.
واستمع اللواء المري خلال الجولة إلى شرح من المقدم خالد ناصر حول الإنجازات التي قام بها القطاع خلال المرحلة الماضية من خطط ومشاريع أسفرت عن عمليات ضغط وترشيد للإنفاق وتميز في تطوير الخدمات.