بحث مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خطط واستراتيجيات الهيئة الترويجية للعام 2011 بهدف الوقوف على أهم العوامل والمعطيات الدولية التي تواجه القطاع السياحي وتفعيل خطط الهيئة الجديدة لمواكبة هذه المعطيات للدفع بعجلة الترويج السياحي وتطويره، بحسب بيان صحفي أمس. وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي, أهمية النجاح الكبير الذي حققته الهيئة في تنظيم مهرجان الشارقة المائي للعام الرابع على التوالي في الفترة من 2 إلى 11 ديسمبر الجاري في واجهة المجاز المائية وبحيرة خالد، مشدداً على ضرورة المضي قدماً نحو تطوير هذا المهرجان في دورته القادمة والدفع بالمزيد من الجهود نحو كل ما من شأنه تعزيز جودة المنتج السياحي لإمارة الشارقة وتطويره بما يتماشى مع حركة السياحة العالمية. وأوصى المجلس بالتركيز على الاستمرار في توسيع مشاركات الهيئة ووضع خطط جديدة للترويج للإمارة في العديد من الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية كما أوصى المجلس أيضًا بالعمل على تطوير العروض الترويجية والفعاليات المقدمة للسائح في الإمارة الأمر الذي من شأنه الإسهام بشكل مباشر في تعزيز مكانة امارة الشارقة على خريطة السياحة العالمية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي وحضور محمد علي النومان مدير عام الهيئة وعضوية كل من سعيد عبيد الجروان، علي سالم المحمود، عبد الوهاب محمد الرومي، عبد الله محمد العويس ومروان جاسم السركال وذلك في مقر مجلس النفط بالإمارة. وتطرق أعضاء مجلس إدارة الهيئة إلى عدة محاور تركزت في مجملها على رسم ملامح المرحلة القادمة وما يشهده القطاع السياحي من تسابق حثيث على تقديم كافة التسهيلات والخدمات في ظل ما يشهده العالم في الآونة الأخيرة من تحديات تطال القطاعين السياحي والتجاري والتي بطبيعة الحال ستنعكس نتائجه على صناعة السياحة والأعمال في إمارة الشارقة. واطلع المجلس على تقرير موجز مقدم من محمد على النومان استعرض من خلاله أهم تفاصيل مهرجان الشارقة المائي 2010 والذي تضمن المراحل التي مر بها المهرجان ابتداء من الحملة الترويجية للحدث وانتهاء بالنجاح الذي تحقق من تنظيم المهرجان واستقطابه لأكثر من 180 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها . كما شدد القاسمي على أن الهيئة عازمة على مواصلة العمل الدؤوب في الترويج لإمارة الشارقة في كافل المحافل المحلية والإقليمية والدولية عبر المشاركة في المحافل الدولية الكبرى واستقطاب كبرى الفعاليات الترفيهية والرياضية وغيرها، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية الإطلاع على المستجدات والمتغيرات الاقتصادية والسياحية لوضع خطط تتواكب للترويج للإمارة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تطوير العروض الترويجية والفعاليات السياحية الأمر الذي من شأنه الإسهام بفاعلية في تطوير القطاع السياحي بالإمارة. هذا وكان الاجتماع قد تناول على طاولة البحث مختلف عوامل الترويج السياحي للإمارة وتنوعها بالتزامن مع تعزيز توسيع المشاركات الخارجية للهيئة للعام 2011 في المعارض الدولية السياحية والتجارية واستمرار العمل على فتح أسواق جديدة ترفد القطاع السياحي للإمارة بالمزيد من السياح وثمن أعضاء مجلس الإدارة جهود الهيئة في تنظيم مشاركة وفد إمارة الشارقة إلى أبرز المعارض الدولية، كما طرحت على طاولة البحث العديد من المواضيع والشؤون الإدارية ذات الصلة والتي اتخذ بشأنها المجلس القرارات المناسبة.