انتعاش مبيعات الذهب والمجوهرات عشية «عيد الحب»
تحسنت مبيعات الذهب والمجوهرات بالدولة عشية عيد الحب “الفالانتاين داي”، والذي يحل اليوم الأحد 14 فبراير، بعدما تنافست الشركات والمحال العاملة في قطاع المجوهرات خلال الأيام الأخيرة خاصة في عطلة نهاية الأسبوع المنقضية، في تقديم حسومات وعروض على منتجات مختارة من المجوهرات، بمناسبة الحدث.
وقال عنان فخر الدين المدير التنفيذي لمجلس الذهب العالمي في منطقة الشرق الأوسط وتركيا إن الذهب يمثل الرابح الأول في المبيعات خلال العديد من الاحتفاليات ومنها عيد الحب، ولهذا يقوم المجلس بنشاط ترويجي بالتعاون مع شركائه في الأسواق.
ولفت عنان إلى أن سوق الذهب في دبي بمنطقة ديره، وفي أسواق الذهب الأخرى في الإمارات، يتيح العديد من العروض، وبدعم من مجلس الذهب، منوهاً بوجود نشاط غير عادي على شراء الذهب والمجوهرات.
ونوه تمجيد عبدالله نائب المدير التنفيذي لشركة داماس للمجوهرات بأن عيد الحب موسم مبيعات للقطاعات ذات الصلة بالحدث، والمجوهرات من أهم القطاعات التي تسعى للاستفادة من الحدث، لافتاً إلى أن داماس اتخذت من “الفالانتاين - داي” فرصة لطرح مجموعة من المجوهرات الخاصة بيوم الحب.
ويرى أن هناك طلباً على المبيعات، وشراء هدايا عيد الحب، منوها بأن داماس حرصت على أن تستوحي مجموعتها من المشاعر والأحاسيس الإنسانية، واستخدمت فيها عدة أحجار كريمة ذات ألوان مختلفة، ويمثل القلب الخامس المرصع بأحجار الماس كافة معاني الحب، كما أكد أجاي بانديه مدير التسويق في شركة داماس للمجوهرات وجود نمو في مبيعات المجوهرات وهدايا عيد الحب.
وأشار رائد أحمد باقر رئيس مجوهرات ليالي إلى أن الشركة وخلال الفترة من 11 وحتى 14 فبراير، نظمت في معرضيها بمول الإمارات وبرجمان، ومن 12 وحتى 14 فبراير في معرض ميركاتو، عرضاً بتخفيضات تصل إلى 70% على أنواع من المجوهرات والمجموعات الخاصة بعيد الحب.
واضاف: يستطيع حاملو بطاقة سيتي بنك الائتمانية الحصول على حسم بالحد الأدنى يصل حتى 50% على كافة المجوهرات الماسية واللؤلؤية والمرصعة بالأحجار الكريمة، بالإضافة إلى الساعات المجوهرة.
وتوقع أن ينتهي عيد الحب بنمو في المبيعات بنسبة تزيد عن الأيام العادية، لافتاً إلى أن العروض عامل مهم في التنشيط ونمو المبيعات.
وقال فيروز ميرشنت مؤسس ورئيس مجوهرات بيور جولد: من المتوقع ان يكون شهر فبراير واحداً من أفضل شهور العام، فهناك قطاع قادر على شراء المجوهرات خلال المناسبات مثل مناسبة عيد الحب، وطرحت الشركة مجوهرات خاصة بالحدث، كما تقدم خصم كبير على جميع المجوهرات.
واضاف لقد تغلبنا على الصعوبات التي كانت تواجه السوق خاصة وعلى هذه القطاع عامة، وبالرغم من الأزمة المالية العالمية في عام 2009، الا ان تجارة مجوهرات الالماس كانت بمستوى عام 2008، ولكن تجارة الذهب انخفضت بسبب ارتفاع الأسعار بنسبة 20% الى 30%.
ولفت فيروز إلى أن التوقعات تشير إلى أن عام 2010 سيجلب الاستقرار والتحسن لصناعة المجوهرات، وقال: نتوقع أن تكون المبيعات افضل بنسبة 20%، على الأقل من عام 2009، كما أن قطاع المجوهرات الذهبية سيستقر تدريجياً، حيث بدء العملاء استعادة الثقة في هذا المعدن، وذلك من خلال تلقي عائدات أعلى على استثماراتهم.
وقال: سنركز على عمليات الشركة في الهند، حيث نخطط لافتتاح 25 متجراً جديداً قبل نهاية السنة الحالية، كما سوف نقوم أيضاً بفتح 5 إلى 7 متاجر في دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة في دولة قطر والمملكة العربية السعودية.
واضاف: نظراً لأهمية العروض الترويجية سنستمر بتقديم التصميمات والعروض على منتجات الشركة من الذهب والألماس ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة وتنافسية لتكون ذات قيمة مضافة للمشترين، مع خدمة التصليح والضمان والتبديل على مدى الحياة.
المصدر: دبي