العين (الاتحاد)
أنجزت بلدية مدينة العين 26793 معاملة إلكترونية خلال الربع الثالث من عام 2018، وجاءت خدمات الأراضي والعقارات من الخدمات الأكثر استخداماً، حيث بلغت 10023 طلباً من إجمالي الخدمات المقدمة، و2062 طلباً لخدمات البيانات المكانية، و503 طلبات من خدمات إدارة التخطيط الحضري، فيما بلغت الطلبات 801 طلب لخدمات البنية التحتية.
إضافة إلى ذلك، فقد شمل الإقبال على خدمات المناقصات والعقود 5230 طلباً، و7367 طلباً لخدمات تراخيص البناء، و766 طلباً لإدارة خدمة المجتمع، وذلك وفقاً لتوجهات الحكومة نحو التحول الذكي لتحويل جميع الخدمات الحكومية داخل الإمارة إلى خدمات رقمية متوافرة على مدار الساعة، وفق إجراءات سهلة وتقنيات مبتكرة، حيث تشير الأرقام إلى تنامي عدد المستفيدين من الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها بلدية مدينة العين، وذلك من منطلق حرص البلدية على مواكبة تطورات الخدمات الإلكترونية، تلبية لمتطلبات المتعاملين، وتماشياً مع تحول حكومة أبوظبي لتطوير خدماتها المقدمة بصورة دورية، بما يعزز من سهولة وسرعة إنجاز المعاملات المقدمة، وبما يحقق أعلى مستويات رضا المتعاملين.
وتسعى بلدية مدينة العين، منذ أن دشنت خدماتها الرقمية الخاصة بأكثر من 75 خدمة، إلى تطوير سير عمل الخدمات، مما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات، حيث يتم إنجاز خدمة توثيق عقد الإيجار في غضون 5 دقائق فقط.