الطاير يؤكد التزام «طرق ومواصلات دبي» بالتوطين
أكد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، التزام الهيئة بتنفيذ خطة توطين الوظائف في مترو دبي، وتطبيق بنود العقد الذي تم توقيعه مع شركة “سركو” التي تتولى تشغيل وصيانة المترو، لتوفير وظائف للمواطنين وتدريبهم وتحقيق نسبة تتراوح بين 30 و 50% من التوطين في الوظائف القيادية والإشرافية، خلال السنوات الخمس الأولى من تشغيل المترو.
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الطاير مع المواطنين العاملين في شركة “سركو”، بحضور عدنان الحمادي المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وزافر رجا المدير التنفيذي للشركة، وتيري وارل المدير التنفيذي لتشغيل مترو دبي فيها، وعدد من مديري الإدارات في مؤسسة القطارات بالهيئة.
وطالب الطاير الموظفين المواطنين، بالجد والإخلاص والتفاني في العمل لما فيه مصلحة الوطن، والحرص على تحقيق رضا مستخدمي المترو، وتطبيق اللوائح والإجراءات التي وضعتها الهيئة للحفاظ على مرافق المشروع، وضبط المخالفين، كما طالبهم بالاستفادة من الخبرات الموجودة للارتقاء في مجالهم الوظيفي، وأن يكونوا جزءاً من قصة نجاح مترو دبي، الذي تستعد الهيئة لتشغيل الخط الأخضر منه في سبتمبر المقبل.
وأكد أن الهيئة تضع التوطين وتأهيل الكوادر الوطنية أكاديميا وتنمية مهاراتها، في قائمة أولوياتها وفقا لغايات خطتها الاستراتيجية، التي تهدف إلى أن تكون الهيئة الخيار الوظيفي الأول للموارد البشرية المؤهلة، وذلك من خلال زيادة القدرة التنافسية على استقطاب المواهب، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الكوادر الاختصاصية المواطنة، وتأسيس نظام شامل لحفز الموظفين والاحتفاظ بهم.
وأضاف أن الهيئة تقوم بصورة مستمرة بتدقيق دوري للتأكد من التزام شركة “سركو” بتوطين الوظائف، واستقطاب المزيد من المواطنين للوفاء ببنود العقد، حيث تم توجيه الشركة إلى اقتصار تعيين موظفي مأموري الضبط القضائي، وموظفي الواجهة، ومحصلي التذاكر، على المواطنين.
وبلغ عدد المواطنين العاملين في الشركة 134 موظفاً، بينهم 93 مواطنا و41 مواطنة، يتوزعون على مختلف التخصصات الوظيفية في محطات وعربات المترو، منهم 15 مواطناً في وظائف قيادية.
وأشار الطاير إلى وجود اتفاقية بين الهيئة و”سركو” تقوم بموجبها الشركة بتشغيل المترو خلال فترة العقد، ومن ثم تسليمه إلى الهيئة لتقوم بتشغيله ذاتياً، وبحيث يلتحق الموظفون المواطنون في الشركة في هذه الحالة بالعمل في الهيئة.
وأشار إلى أن جميع الموظفين الذين يلتحقون بالعمل في الشركة، يخضعون لخمس دورات تدريبية مدتها 14 يوماً، تركز على مواضيع خدمة العملاء وتطوير مهارات الاتصال والتواصل، وتعزيز السلامة، حيث نفذت الشركة في السنتين الماضيتين قرابة 30 دورة تخصصية.
المصدر: دبي