واصل مهرجان رمضان الشارقة نجاحه مع استمرار دخول رعاة جدد للفعاليات. وأكدت الشركات الراعية أهمية هذا الحدث الترويجي الذي استمر اكثر من 22 سنة متوالية استطاع خلالها أن يلفت الأنظار إليه وسارعت العديد من الدول في المنطقة إلى الاقتداء به. وأكد حسين المحمودي مدير عام غرفة الشارقة على الدور الذي يقوم به الرعاة في المجالات المختلفة وأهميته سواء كانت الرعاية لأحداث اقتصادية أو ترويجية وتجارية أوخدمات الرعاية الاجتماعية، مشيداً بدور الرعاة للمهرجان للسنوات السابقة وهذا العام اللذين اسهموا في انجاحه. من جانبه، أثنى محمد أمين المنسق العام للمهرجان على الدور الوطني الذي يقوم به الرعاة في خدمة الوطن والمواطن. وقال إن هناك رعاة مستمرين معنا لسنوات، مثل أدنوك للتوزيع والعربية للسيارات وأمبوست وتيفاني ومصرف الشارقة الإسلامي وهناك رعاة جدد مثل طيران الإمارات وأن الدعم المتواصل للمهرجان يأتي في إطار تشجيع هذا الحدث الترويجي الأهم في إمارة الشارقة والذي يرسخ نجاحاته عاماً بعد عام بفضل التطوير المستمر لفعالياته. وأوضح إبراهيم الجروان مساعد المنسق العام للمهرجان أن مفهوم رعاية الأحداث الاقتصادية والاجتماعية والرياضية وغيرها تطور كثيراً خلال السنوات الأخيرة وأصبح الرعاة سواء كانوا دوائر وجهات حكومية أم من القطاع الخاص شركات أو مؤسسات يخصصون جزءاً من ميزانياتهم لهذه المشاركات في الرعاية. وتشارك شركة أدنوك للتوزيع في رعاية مهرجان رمضان الشارقة منذ عدة سنوات. ووفقاً للمسؤولين في الشركة، فإنها تتطلع لهذا المهرجان وغيره من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها باعتبارها مناسبات ممتازة للتعبير عن الحرص على خدمة المجتمع بكل فئاته العمرية وشرائحه الاجتماعية. وحرص مصرف الشارقة الإسلامي كمصرف وطني على التواجد ضمن قائمة رعاة المهرجان في الدورات السابقة إيماناً من المصرف بأهمية ومكانة المهرجان. وقال حسن عبدالله البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع إن المصرف يفخر بالمشاركة كراع للمهرجان وإن هذه الرعاية تأتي ضمن سلسلة من الرعايات للأنشطة والفعاليات المجتمعية التي سعى المصرف إلى دعمها تعبيراً عن نهج المصرف في ترسيخ مفهوم الشراكة مع المجتمع. وأكد حرص المصرف على التواجد في هذه التظاهرة الاقتصادية الفريدة من نوعها خاصة في ظل الجهود التي بذلت ولا تزال تبذل لتطوير مهرجان رمضان الشارقة. وترتبط العربية للسيارات وهي من رعاة مهرجان رمضان الشارقة في العام الحالي والدورات السابقة بعلاقة تعاون متنامية مع غرفة الشارقة والتي تمتد إلى سنوات طويلة شاركت فيها في رعاية ودعم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الغرفة ومن أهمها مهرجان رمضان الشارقة. وتسهم الشركة في دعم المهرجان بتقديم عدد من السيارات يجري السحب عليها في السحوبات التي تنظم أسبوعيا للمتسوقين من المحال المشاركة في المهرجان. وتأتي رعاية طيران الإمارات لهذا الحدث التسويقي والترفيهي السنوي انطلاقا من إستراتيجية طيران الإمارات في تعزيز الشراكة المجتمعية. وتحرص طيران الإمارات على المشاركة في رعاية مختلف الأنشطة لما لذلك من دور في ترسيخ مبدأ الشراكة وتعزيز التواجد في الساحة المحلية. ويعد تواجد طيران الإمارات كراع لمهرجان رمضان الشارقة تأكيدا على المكانة التي وصل إليها كأحد أهم الفعاليات الترويجية التي تشهدها الدولة. وتنطلق المكانة العالمية لطيران الامارات من خلال رعايتها لكبرى للإحداث الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والمسابقات الرياضية العالمية والاقليمية والمحلية ومن الموقع التي باتت تتبوأه عالمياً. أما شركة تيفاني للمواد الغذائية، فقد حرصت على التواجد ضمن قائمة الرعاة في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين الشركة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وانطلاقاً من أولويات هذه الشركة الوطنية الرائدة في مساندة ودعم كافة الأحداث والفعاليات المحلية. وقال سلطان المدفع المدير التنفيذي لمؤسسة إمبوست إن مهرجان رمضان الشارقة والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة يعد الأقدم في المنطقة ويحقق النجاح تلو النجاح في تحقيق أهدافه بمشاركة مختلف الفعاليات التجارية سواء أكانت حكومية أو هيئات وجمعيات متخصصة وعامة مع فعاليات القطاع الخاص وتأتي رعاية امبوست كمؤسسة وطنية تسعى لتحقيق هذا الهدف علما بأننا نشارك في هذا المهرجان منذ العام 2000 حيث يعد هذا الحدث هو المهرجان التسويقي الأول في المنطقة والذي أصبح حدثا سنوياً تحرص جميع الفعاليات في الإمارة على المشاركة فيه والتفاعل معه.