دبي (وام)

وصلت حملة «نظفوا الإمارات» في دورتها الـ 18 التي تقام تحت رعاية وزارة الاقتصاد إلى محطتها الرابعة لتحط رحالها، أمس، في إمارة دبي وتنطلق من بحيرات القدرة إلى 3 مواقع مختلفة، بالتعاون مع بلدية دبي ودبي للسياحة وإدارة محمية سيح السلم.
وشهدت الحملة حضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومشاركة 5340 متطوعاً من جميع قطاعات المجتمع من الحكومات والشركات والمؤسسات الأكاديمية والعائلات تم تقسيمهم إلى 6 فرق في منطقة بحيرات القدرة استطاعوا جمع 12.5 طن من النفايات من مساحة 18 كلم تم تنظيفها.
وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، في كلمة خلال الحملة: «إن الحفاظ على البيئة والاهتمام بقضايا الاستدامة والتغير المناخي، عنوان المجتمعات المتحضرة والمسؤولة، وقد أكدت دولة الإمارات في ضوء رؤية قيادتها الرشيدة مدى اهتمامها بالبيئة والحفاظ على تنوعها واستدامة مواردها، وهو ما ركزت عليه رؤية الإمارات 2021 ومؤشرات الأجندة الوطنية لضمان مستقبل مزدهر وبيئة مستدامة ومعطاءة للأجيال القادمة». وأضاف معاليه «إن حملة (نظفوا الإمارات) تعكس جانباً مهماً من تكامل الجهود في الدولة للاهتمام بالبيئة ورعايتها والحفاظ على سلامتها ونظافتها، وتنسجم بشكل مثالي مع شعار عام 2019، باعتباره عاماً للتسامح، من خلال الجمع بين أفراد المجتمع على هدف مشترك ونبيل».