الاتحاد (خورفكان)
أعلن مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تطبيق نظام عمله الجديد 24/7، لتلقي اتصالات المتعاملين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وسيكون المركز على أتم الاستعداد للرد على المتصلين من داخل الدولة وخارجها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المركز في مدينة خورفكان، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وطارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والمهندس خالد عمر النقبي، مدير مركز الشارقة للاتصال، وعدد من مسؤولي الدوائر والجهات الحكومية بالإمارة. وتهدف الخدمة الجديدة إلى تفعيل التواصل مع جمهور المتعاملين عبر وسائل التواصل المتعددة، أبرزها الرقم المجاني الموّحد للإمارة 00 800 800 على مدار الساعة، باستخدام أحدث النظم التكنولوجية العالمية في مجال مراكز الاتصال وخدمة الجمهور، وفق أعلى معايير جودة الخدمات، وتلبية لاحتياجات المتعاملين، حيث يقوم المركز بتلقي اتصالات المتعاملين والرد على استفساراتهم حول المعلومات والفعاليات في إمارة الشارقة.
ووفقاً للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، فإن خدمة التواصل على مدى 24 ساعة، تساهم في تقديم المزيد من الدعم للدوائر والجهات الحكومية وتوجهاتها في تعزيز تواصلها مع أفراد المجتمع، والتعرف على احتياجاتهم، بما ينعكس على جودة العمل وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأعرب عن تقديره لجهود مركز الشارقة للاتصال في تأسيس «بنك المعلومات الحكومي» الذي يتضمن قائمة تفصيلية للخدمات الحكومية التي تقدمها الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في إمارة الشارقة والذي تتحقق أهدافه بتكاتف جهود جميع الجهات والمؤسسات الحكومية في الإمارة.
من جانبه، قال طارق سعيد علاي «إن الخدمة الجديدة تساهم في توفير الوقت والجهد، وتوفير تلبية جمهور المتعاملين، بما يحقق رسالة وأهداف المركز في خدمة إمارة الشارقة المنبثقة من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».
وأشار مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إلى أن مركز الشارقة للاتصال هو منصة رئيسة تجمع المعلومات الخدمية كافة التي يحتاج لها الجمهور، وعليه سعى المركز إلى توفير المعلومات الوافية للجمهور عن الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في الإمارة لأكثر من 100 جهة حكومية بمختلف مناطق الإمارة، من خلال باقة متكاملة ومنظومة اتصال متنوعة تسهل للجمهور الوصول للمعلومة بأسهل الطرق وفي وقت قياسي.
واستعرض المهندس خالد عمر النقبي، مدير مركز الشارقة للاتصال، التسلسل الزمني لمسيرة المركز منذ تأسيسه بقرار صاحب السمو حاكم الشارقة، في 2009، مسلطاً الضوء على ما حققه المركز من إنجازات في سياق خدماته للدوائر الحكومية، وعموم المتعاملين، فضلاً عما تحقق من قفزات نوعية في مؤشرات الأداء والارتقاء بنظمه وبرامجه التكنولوجية.وأشار مدير مركز الشارقة للاتصال، إلى أن زيادة عدد الموظفين وزيادة الخدمات المقدمة، إضافة إلى افتتاح مراكز اتصال جديدة للدوائر الحكومية، أدى إلى رفع جودة وفاعلية العمل في مركز الشارقة للاتصال، لافتاً إلى أن عدد الخدمات المقدمة للمتعاملين وفق أعلى المعايير العالمية بلغ أكثر من 5000 خدمة معتمدة، مؤكداً بذلك أهمية رفع مستوى العمل والكفاءة لسعادة المتعاملين الداخليين والخارجيين.