أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة خدمة جديدة نوعية عن طريق «الواتس آب»، تتيح للجمهور بشكل عام الاستفسار عن طريق هواتفهم الشخصية، وعبر الرد الآلي، عن عدد من الميزات والخدمات التي تقدمها الإدارة بصورة عامة.
وأكد العميد عارف حسن بن هديب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن الخدمة الجديدة، تعتبر متفردة وجديدة في مضمونها، تحت مسمى «عون»، حيث تتمثل في تحقيق اتصال مباشر وسريع بين المستخدمين من الجمهور والرد الآلي للاستفسار عن الخدمات المطلوبة من خلال رقم 065633333 الذي حددته الشرطة لخدمة الواتساب، وهو رقم أرضي تم ربطه بالخدمة الجديدة، ويسهل العديد من الإجراءات على الجمهور.
وقال: إنه ومن خلال دراسة الواقع، والتطور الكبير الذي تشهده وسائل التواصل الاجتماعي في كافة المجال، والذي أثبت أن هناك نحو 20 مليوناً و 800 ألف مستخدم في الإمارات العام الماضي لوسائل التواصل الأكثر شهرة «الواتساب» و«الفيس بوك» و«تويتر»، ارتأت القيادة الاستفادة من مثل هذه الوسائل لتقديم خدماتها للجمهور.
وأضاف: أن الخدمات تقدم بشكل سهل وميسر، من خلال ثلاث لغات «العربية والإنجليزية والأوردو»، ليستفيد منها أكبر عدد من الجمهور، وبمجرد تسجيل الرقم وكتابة «السلام عليكم» يتم التجاوب آلياً مع المتصل وعرض الخدمات المرورية والتثقيفية والإعلامية وكذلك توضيح للخدمات والمطلوب لإنجازها.
وأشار بن هديب إلى أن الخدمة توفر أيضاً ميزة استخدامها من قبل الفئات الخاصة مثل الصم والبكم، وآلية الاستفادة من الميزات الموجودة بها، مضيفاً: أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير للخدمة بإضافة العديد من الميزات الأخرى لها بإنجاز معاملات أمنية والإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية والشكاوى مثلاً، والتواصل المباشر مع المسؤولين وغيرها.