سان فرانسيسكو (د ب ا)

أظهرت بيانات اقتصادية استمرار تزايد الفجوة بين إيرادات المتجر الإلكتروني «آب ستور» التابع لشركة «آبل» ومنافسه «جوجل بلاي ستور» التابع لشركة «جوجل».
ووصلت هذه الفجوة إلى أعلى مستوى لها خلال الربع الثالث من العام الجاري وهي الأكبر منذ عام 2014 على الأقل، حيث زادت مبيعات «آب ستور» على مبيعات «جوجل بلاي» بنسبة 93%.
وجاء نحو 66% من إجمالي إيرادات تطبيقات الأجهزة المحمولة خلال الربع الثالث من العام، الذي بلغ 18.2 مليار دولار، من خلال «آب ستور». وبلغت مبيعات «آب ستور» نو 12 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام بزيادة 23.3% عن الفترة نفسها العام الماضي حيث كانت 9.7 مليار دولار.
في الوقت نفسه، بلغت مبيعات «جوجل بلاي» 6.2 مليار دولار بزيادة نسبتها 21.5%عن الربع الثالث من العام الماضي، حيث كانت 5.1 مليار دولار.
كما زادت إيرادات ألعاب الأجهزة المحمولة بنسبة 14.9% سنوياً خلال الربع الثالث من العام إلى 13.8 مليار دولار، بما يمثل 76% من إجمالي إيرادات مبيعات تطبيقات الأجهزة المحمولة خلال هذه الفترة، حيث كان نصيب «آب ستور» من الإيرادات 8.5 مليار دولار ونصيب «جوجل بلاي» 5.3 مليار دولار.