دبي (الاتحاد)
نظم مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورشة عمل لتطوير وبناء قدرات أكثر من 6500 موظف في مراكز سعادة المتعاملين في الجهات الاتحادية، من خلال تدريبهم على تقديم أفضل الخدمات لإسعاد المتعاملين، وتعزيز تجربتهم في رحلة الحصول على الخدمة.
وتم تنظيم ورشة العمل، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومعالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، والدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومحمد بن طليعة، مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وبمشاركة 150 من المديرين العامين ومسؤولي الموارد البشرية والتدريب في الجهات الاتحادية والمحلية، ورواد تطوير الخدمات في الحكومة.
ويهدف برنامج التدريب الذي يشرف على تنفيذه برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة إلى تطوير مهارات وقدرات موظفي مراكز سعادة المتعاملين لتقديم خدمات تعزز تجربة المتعامل ورحلة حصوله على الخدمة.
وأكدت معالي عهود الرومي أن حكومة دولة الإمارات تركز على تقديم خدمات سلسة وميسرة تحقق السعادة للمتعاملين، ما يتطلب بشكل أساسي تأهيل وتدريب موظفي إسعاد المتعاملين الذين يمثلون عنصراً أساسياً في هذه العملية، وفق منهجية واضحة تمكنهم من تقديم الخدمات بالشكل الأمثل، وترسخ لديهم مفهوم إسعاد المتعامل والآليات الكفيلة بتحقيق أهداف الحكومة في هذا المجال.
وقالت عهود الرومي، إن منصة التدريب الإلكتروني تتيح معلومات متكاملة في إطار مرن يسهل على الموظف أن ينجز متطلبات التدريب في الوقت الذي يناسبه، ودون أن يؤثر على مهام عمله اليومي، وجودة أدائه. وأضافت أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ستتيح البرنامج التدريبي عبر البوابة الإلكترونية للمعرفة «معارف»، بحيث تكون متاحة لكافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للاستفادة منها في تأهيل موظفي خدمة المتعاملين لتأدية دورهم المحوري في تعزيز وإثراء تجربة المتعاملين.