أبوظبي (الاتحاد)

حاولت المزيد من علامات الموضة التجارية أن تكون شاملة لعارضات من جميع الأشكال والأحجام في العقد الماضي، ولكن أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن العديد من النساء يشعرن بعدم الأمان أكثر حول أجسادهن بعد مشاهدة صور عارضات الأزياء، وفقاً لما ذكره موقع studyfinds.
وسعى الباحثون في جامعة تشابمان الأميركية لتحديد كيف شعرت النساء بالضبط بعد رؤية صور لعارضات الأزياء المختلفة، وأي مناطق من أجسامهن شعرن بانعدام الثقة فيها أكثر بعد ذلك.
ووجد الباحثون أن رؤية العارضات جعلت النساء يشعرن بعدم الثقة حول أجزاء عديدة من أجسادهن، وليس فقط مظهرهن العام، وأن رؤية العارضات النحيلات كان له تأثير مباشر وفوري وسلبي في الغالب على شعور النساء بأجسادهن.
وأضاف أن النتائج تسلط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه وسائل الإعلام في تشكيل مشاعر المرأة تجاه جسدها.
وأبلغت نحو ستة من كل 10 نساء عن شعورهن بالسوء تجاه أجسادهن، لأن أجسام العارضات كانت كلها متجانسة وجميلة للغاية، وكن طويلات القامة ذوات بشرة ناعمة، وذوات صحة جيدة مقارنة بهن، بما جعلهن يشعرن بالأسى على أنفسهن وبأنهن لسن جميلات أو جذابات بالقدر الكافي.
ووجد الباحثون أن المشاركات شعرن بالرغبة في الالتزام بحمية أو ممارسة الرياضة لفقدان الوزن.