ترجمة: عزة يوسف

وجد باحثون أميركيون أن 94% من معلمي المدارس المتوسطة يعانون مستويات عالية من التوتر، ما قد ينعكس سلباً على طلابهم.
وذكر موقع «Outlook India» أن الدراسة التي أجرتها جامعة ميسوري الأميركية، أوضحت أن تخفيف أعباء التدريس، التي يعانيها الكثير من المعلمين، أمر بالغ الأهمية لتحسين مستويات الطلاب من الناحية الأكاديمية أو السلوكية.
وقال الباحث كيث هيرمان، إن الدراسة اكتشفت أن العديد من المعلمين لا يحصلون على الدعم الذي يحتاجونه للتعامل مع الضغوط التي يتعرضون لها في وظائفهم بشكل يومي، لذلك من الأهمية التوصل لحلول لتقليل مُسببات التوتر والإجهاد في البيئات المدرسية، ومساعدة المعلمين على التعامل مع متطلبات وظائفهم.
ووجد الباحثون أن جميع المعلمين تقريباً يعانون ارتفاع ضغط الدم الناجم عن عدم قدرتهم على التكيف مع مسببات التوتر والإجهاد، ودعوا إلى فحص المعلمين الذين قد يكونون معرضين لخطر تلك المشاكل ومساعدتهم على تخطيها.