دبي (وام)

استقبلت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع دائرة الشارقة للطيران المدني والإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي أمس الأول المسافرين القادمين لدولة الإمارات العربية المتحدة بالهدايا التذكارية، بمناسبة يوم الإمارات للطيران المدني بالإضافة إلى ختم جوازاتهم بشعار يوم الإمارات للطيران المدني الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام احتفاء بوصول أول طائرة إلى الدولة وهبوطها في مطار المحطة بالشارقة قبل 87 عاماً.
حضر الاحتفال عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، والعميد علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي.
وشارك فريق الهيئة العامة للطيران المدني والمتطوعين من الهيئة وفريق هويتي في مطار دبي في فعالية استقبال المسافرين وتعريفهم بيوم الإمارات للطيران المدني وتوزيع الهدايات التذكارية على القادمين للدولة من مطاري الشارقة ودبي الدوليين.
وقال سيف محمد السويدي: إن الهيئة تسعى من خلال يوم الإمارات للطيران المدني إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في رفع مستوى الوعي بأهمية قطاع الطيران بين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.
من جانبه، قال عمر بن غالب: إن دولة الإمارات منذ وصول أول طائرة لها وحتى الآن وهي تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الطيران وتطوير بنيته التحتية.
يذكر أن تاريخ يوم الإمارات للطيران المدني في دولة الإمارات يتوافق مع ذكرى هبوط أول طائرة في مطار إماراتي عند الساعة الرابعة من يوم 5 أكتوبر 1932 في مطار المحطة بإمارة الشارقة، وكانت تابعة للخطوط الإمبراطورية البريطانية وقادمة من مدينة جاودر في باكستان، من طراز هاندلي بيج أتش بي 42 مزدوجة الأجنحة، ذات أربع مراوح تحمل أربعة ركاب مع قبطانها البريطاني هورسي، حيث حطت في هبوطها التاريخي على أرض دولة الإمارات قبل أن تتابع طريقها نحو مملكة البحرين.