الشارقة (وام)

بدأت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، استعداداتها لتنظيم النسخة الثالثة من البطولة الرياضية العمالية، وذلك في الفترة من 13 ديسمبر المقبل حتى 27 مارس 2020، وتعقد فعالياتها خلال أيام نهاية الأسبوع.
تأتي البطولة، ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة، الهادفة إلى ترسيخ الرياضة أسلوب حياة لدى العمال، وإتاحة الفرصة أمامهم للترفيه عن أنفسهم.. كما تهدف البطولة إلى تعزيز الشفافية بين العمال وأصحاب العمل، والمساهمة في مد جسور التعارف بينهم.
وتقوم فكرة البطولة، على عقد عدة بطولات رياضية بين العمال، في عدد من الألعاب الرياضية، مثل كرة القدم، والهوكي، والكريكيت، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وغيرها، وستقام في ملاعب مجلس الشارقة الرياضي، في حديقة متنزه الشارقة الوطني، الواقع مقابل مطار الشارقة الدولي. وأشار سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، إلى أن البطولة تسهم في ترسيخ الرياضة أسلوب حياة في المجتمع.. موضحاً أن تنظيم البطولة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها إمارة الشارقة، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى العمال في جميع المجالات، وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل والعمال، والنهوض بمستوى أدائهم، مبيناً أن البطولة بكل ما تتضمنه من فعاليات، تسهم في تطوير مستوى العمال ثقافياً وفكرياً وصحياً. وتتجلى أهمية البطولة، في كونها تهدف إلى إسعاد فئة العاملين بالدرجة الأولى، وشغل أوقات فراغهم بأنشطة بدنية مفيدة، ما ينعكس إيجاباً على المجتمع، ويساهم في تعزيز الرياضة كأسلوب حياة، خاصة أن البطولة تعمل على توفير الظروف المناسبة لممارسة النشاط الرياضي للعاملين، وتمكينهم من مواجهة شروط العمل، وبث روح المنافسة فيما بينهم. وعلى غرار دورتي البطولة الأولى والثانية، ستشهد نسختها الحالية تكريم الفرق الفائزة بجوائز نقدية وهدايا عينية، تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم. كما سيتم على هامش البطولة، تنظيم مجموعة من الفعاليات الخاصة بالعائلات، تقام ضمن مناطق خاصة بـ «المشجعين»، ما سيمكن عائلات الموظفين والعمال من قضاء أوقات سعيدة مليئة بالفعاليات.