حملة لتشجيع استعمال قيود سلامة الأطفال في السيارة
بعد حملة توعية لسلامة الطرقات التي نظمت في بداية السنة وشهدت توزيع أكثر من 3 آلاف وسادة رافعة للأطفال على العائلات في دبي وأبوظبي، أعلنت مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط أنها ستتابع حملتها التي تحمل عنوان “ابق متيقظاً، حافظ على حياتك” “Stay Alert. Stay Alive” خلال شهر رمضان المبارك.
وتهدف الحملة إلى تثقيف العائلات بأهمية وضع أحزمة الأمان واستخدام قيود سلامة الأطفال في السيارات، بالتالي ستدعو الشركتان المستوردتان لسيارات مجموعة بي إم دبليو، أي أبوظبي موتورز وإيه جي إم سي، الجمهور للاستفادة من الوسادات الرافعة المجانية المقدّمة في صالات عرضهما في شهر رمضان الفضيل. وستقدّم الوسادات في صالة عرض أم النار التابعة لأبوظبي موتورز في الأسبوع الجاري، وفي صالة عرض إيه جي إم سي في شارع الشيخ زايد بدبي أيام 6 و7 و8 من سبتمبر.
ولا يجوز استعمال الوسادة الرافعة، إلا عندما يتراوح وزن الطفل بين 22 و36 كلم (أكثر الأوزان سلامة بحسب المعايير العالمية). علاوة على ذلك، ستوزّع مناشير تثقيفية تقدم شرحاً مفصلاً عن الطريقة الصحيحة لاستعمال حزام الأمان وقيود سلامة الأطفال في السيارات.
والجدير بالذكر أن هذه الحملة أطلقت بعد مسح مستقلّ أجري على عملاء سيارات بي إم دبليو وميني لتحديد الأسباب التي تدفع السائقين في منطقة مجلس التعاون الخليجي على المخاطرة في سياراتهم. وقد وجدت مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط أن استعمال حزام الأمان، وقيود سلامة الأطفال بشكل خاص، من أهمّ المسائل التي تؤثّر على أسلوب القيادة الآمن في هذه المنطقة. نتيجة لذلك، يهدف موضوع الحملة الأولى في هذه المبادرة إلى زيادة الوعي حول استعمال أحزمة الأمان وقيود سلامة الأطفال لدى الأهل والعائلات.
المصدر: أبوظبي