«ناس» الكويتية تدير خدمات «الذهبية» في مطار أبوظبي
أبوظبي (الاتحاد) - وقعت شركة أبوظبي للمطارات، أمس، اتفاقية تعاون مع “ناشيونال” لخدمات الطيران “ناس” التي تتخذ من الكويت مقراً لها، تقوم بموجبها الأخيرة بإدارة عمليات الدرجة الذهبية في مطار أبوظبي الدولي، بحسب بيان صحفي.
وتهدف الاتفاقية، بحسب البيان، إلى تعزيز جودة ونوعية الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطار، إذ ستقوم “ناس” بإدارة العمليات الإدارية والتشغيلية لخدمات الدرجة الذهبية، نيابةً عن شركة أبوظبي للمطارات “أداك”.
ويأتي التعاون كجزء من الاستراتيجية التشغيلية لـ”أداك” بالتزامن مع التصنيف الجديد لمطار العاصمة كمطار من فئة الأربع نجوم، وفي إطار ضمان تطوير الخدمات المقدمة عبر المطار بشكل مستمر ومبتكر.
وجاء في البيان أن الاتفاقية ستتيح للمسافرين عبر مطار أبوظبي فرصة اختبار مجموعة واسعة من الخدمات الدولية بأسعار تنافسية، كما تتماشى الاتفاقية مع توجهات حكومة أبوظبي بتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم التنوع الاقتصادي. وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب شركة أبوظبي للمطارات جيمس بينيت، الرئيس التنفيذي، ومن شركة ناشيونال لخدمات الطيران حسن الحوري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وتسري من بداية الشهر الحالي. وتنتقل بموجب الاتفاقية إدارة جميع موظفي وعمليات الدرجة الذهبية لمجموعة شركة ناشيونال لخدمات الطيران.
وقال علي القيزي، مدير خدمات الضيافة بشركة أبوظبي للمطارات “في ظل التنمية السياحية والاقتصادية المتزايدة التي تشهدها أبوظبي، فإن شركة أبوظبي للمطارات تحرص على العمل عن قرب مع شركائها الجدد، وذلك لدعمهم في إدارة خدمات الدرجة الذهبية بصورة مميزة والمساهمة في تفوق الخدمات الشاملة المقدمة في مطار أبوظبي الدولي على المستويين الإقليمي والعالمي”. من جانبه، قال الحوري “سنتعاون مع “أداك” لدعم الخدمات المقدمة بمطار أبوظبي، وتعزيز مكانة الشركة كأحد رواد إدارة وتشغيل المطارات في العالم”.
يذكر أن مطار أبوظبي الدولي أطلق خدمة الدرجة الذهبية للمرة الأولى عام 1998، لتوفير خدمات ضيافة مبتكرة تشمل سرعة تسجيل الدخول، وتسهيل إجراءات السفر في المطار.