بودابست (أ ف ب)

أشار مدير فيراري الإيطالي ماتيا بينوتو، إلى أن نقاط قوة وضعف فريقه تبرز أكثر على الحلبات البطيئة وذات الدفع السفلي الكبير، في إطار شرحه لأسباب تخلف «الحصان الجامح» أكثر من دقيقة عن مرسيدس في جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لـ«الفورمولا-1».
وحل الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، ثالثاً وراء البريطاني لويس هاميلتون «مرسيدس»، والهولندي الشاب ماكس فيرشتابن «ريد بول»، ومتقدماً على زميله شارل لوكلير من موناكو، لكن السائقين أقرا بعدم قدرتهما على اللحاق بالمتصدرين على حلبة هنجارورينج.
وقال بينوتو: «يتوقف الأمر على المسار، سيارتنا تتأخر عندما نحتاج إلى الحد الأقصى من الدفع السفلي، ولذا عندما تكون في حلبة مثل المجر، حيث تحتاج لدفع سفلي كبير فإننا نعاني».
وأضاف: «نعاني أكثر في السباق من التجارب، لأنه في لفة واحدة من التجارب يتفاعل تماسك الإطارات مع نقص الدفع السفلي الذي نعاني منه، ولكن على المدى البعيد فإنك تنزلق، ترفع من حرارة إطاراتك وبالتالي تتعقد الأمور».
واختار فيراري إعطاء أولوية للكفاءة الانسيابية خلال إنشاء سيارة موسم 2019، في خطوة من شأنها أن تمنحهم أفضلية على مسارات سريعة ولا تحتاج لقوة دفع سفلي كبير.