«الفوعة» تعرض منتجات جديدة من التمور طورتها خصيصاً للأسواق العالمية
أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة الفوعة أمس، في إطار مشاركتها في معرض “سيال الصين 2012” برعاية جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، عن نيتها عرض منتجات جديدة تم تطويرها خصيصاً للأسواق العالمية.
وتوجه معالي راشد مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة الشركة، بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على توجيهات سموه بدعم الشركات المحلية وتسويق منتجاتها عالمياً، ولجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على إتاحته الفرصة للمشاركة في المحافل والفعاليات الدولية، التي ستساعد في فتح أسواق جديدة لتمور دولة الإمارات، والالتقاء بكبار التجار ورجال الأعمال الدوليين العاملين في مجال الأغذية، وتعريفهم بمنتجات التمور الإماراتية المميزة ومكوناتها الغذائية القيمة، مما سيوفر فرصاً تسويقية عملاقة أمام هذا المنتج الغذائي الذي يعد من المنتجات الزراعية الأساسية في الدولة.
وستقدم شركة الفوعة خلال مشاركتها الثانية في المعرض علاماتها التجارية الثلاث، تاج التمور المصنع من أجود أنواع التمور الإماراتية وهو أولى العلامات التجارية والدولية التي أطلقتها الشركة في الأسواق خلال عام 2009، والعلامة التجارية الثانية وهي “الساد” المخصصة لبيع جميع أصناف التمور بالجملة أو الأحجام الكبيرة في عبوات تزن 5 كجم فأكثر، والثالثة هي “زادينا” التي تعد السفير الثقافي لتمور الإمارات إلى العالم، حيث تقدم لأصحاب الذوق الرفيع أينما كانوا متعة الاستمتاع بهذه الفاكهة من خلال مجموعة من التمور اللذيذة والصحية.
وأشار الهاجري إلى أن الصين تعد بحكم حجمها كدولة ذات كثافة سكانية عالية واقتصاد قوي ضمن أوائل الدول العالمية التي تستهدفها شركة الفوعة، بما يتماشى مع رؤية الشركة بنشر التمور عالميا وجعلها جزءا من الحياة اليومية لكل فرد في جميع أنحاء العالم، منوها إلى أن صادرات الشركة من التمور إلى الصين بلغت خلال السنة الماضية حوالي 2600 طن، حيث يعد هذا البلد من الأسواق الناشئة والواعدة عالميا من حيث إقبال سكانها على التمور.
وتعتبر شركة الفوعة أكبر شركة وطنية لإنتاج وتصنيع التمور حيث تنتج أكثر من 90 ألف طن سنوياً يتم تصدير أكثر من 90% منها إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى استقبال الشركة للتمور من أكثر من 16 ألف مزارع من مختلف أنحاء دولة الإمارات.
من جانبه قال مسلم عبيد بالخالص العامري المدير العام للشركة، إن منتجاتها تتواجد في أكثر من 33 دولة حول العالم، وإن أسواق آسيا التي تضم الهند، وبنجلاديش، وإندونيسيا، وماليزياو تعد من أكبر الأسواق التي تستورد تمور الفوعة.
وأكد أن المعرض يعد فرصة لتعريف السوق الصيني بالتمور الإماراتية الفاخرة، كما أن الفوعة تبحث عن موزعين لمنتجاتها من التمور هناك، وتنظر إلى المعرض كوسيلة فعالة لتحقيق الأهداف المنشودة.