دبي (الاتحاد) - شهد معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2012” الذي اختتم أعماله أمس، زيادة في عدد الزوار بنسبة 10%، مقارنة بدورة العام الماضي، وفقا لتقديرات شركة ريد اكسيبيشنز المنظمة للحدث. واختتمت فعاليات الدورة الـ 19 التي استمرت أربعة أيام وسط مشاركة واسعة من الشركات والهيئات الحكومية والخاصة الاقليمية والعالمية المعنية بصناعة السفر والسياحة. وقال مارك والش، مدير عام المعرض في شركة ريد اكسيبيشنز في بيان أمس “إن المعرض شهد ارتفاعا بنسبة 35% في عدد المشاركين من قادة وصناع القرار في قطاع السياحة والسفر الأعضاء في نادي المشترين والوفود المستضافة، بمن فيهم المتحدثون في الفعاليات التي أقيمت على هامش المعرض. وتوقع أن يكون الإقبال على معرض 2013 إيجابيا، مؤكدا أن الشركة تواصل جهودها في الترويج للفرص التي يوفرها قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط إلى جانب التطورات والتوجهات في القطاع على المستوى العالمي. وبين أن المعرض شهد مشاركة 2500 جهة عارضة بزيادة 7% و54 جناحا وطنيا من 87 دولة، لافتا الى أن الأرقام الأولية لنتائج معرض هذا العام تعكس التقدم الكبير الذي حققه سوق السفر العربي وأهميته في دعم وتعزيز صناعة السفر والسياحة في المنطقة وكذلك عودة الثقة في القطاعات والأعمال الأخرى المرتبطة بها. وأضاف “من المؤكد أن هذه المشاركة القوية من قبل الجهات المعنية بقطاع السفر والسياحة من المنطقة والعالم تعكس عودة الروح والانتعاش لهذا القطاع الحيوي، وهو ما عبر عنه المشاركون بإيجابية وثقة. ونوه الى أن قرار إعادة تصميم مخطط المعرض وتوزيع الشركات بشكل ملائم يلبي متطلباتها في معرض هذا العام قد ساعد على تسهيل الاستفادة من الوقت في تحقيق أكبر قدر من اللقاءات والاجتماعات بالنسبة لها. وأكد مشاركون في المعرض أهمية الحدث في التواصل بين العاملين في القطاع، وتحقيق أهداف المشاركة، بما يعزز الأعمال السياحية خلال الفترة المقبلة. وقال كوري تريلانشي من شركة ترافل ورلك في جنوب أفريقيا “شهد العام الجاري تغييرات في خريطة المعرض وهذا بالتأكيد يسهل من عملية التنقل والوصول إلى الأجنحة، وتم التركيز على الاستفادة من الفرص المتوفرة في قطاع الشقق الفندقية، حيث وجدت ذلك متوفرا في جناح مخصص لهذا الغرض. وقالت تمارا خليل مديرة التسويق في كتارا هوسبيتلتي القطرية “إن معرض سوق السفر العربي هذا العام وفر لنا منصة مثالية لإطلاق علامتنا الفندقية الجديدة في قطاع السفر والسياحة في المنطقة والعالم”. وأضافت “إن المعرض يمثل تظاهرة رئيسية للعاملين في صناعة السياحة والسفر للالتقاء وتبادل الأخبار والاطلاع على آخر التطورات والبحث عن الفرص المتوفرة والكامنة فيه”. من جانبه، قال انزو بيريتا الرئيس التنفيذي لشركة تيم أميركا لتنظيم الجولات السياحية “يعتبر سوق السفر العربي المكان الوحيد بالنسبة لنا للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا للترويج لخدماتنا ومنتجاتنا السياحية، لقد أمضينا أربعة أيام بنجاح حيث التقينا بالعديد من صناع القرار في المنطقة لا سيما من الأسواق التي نستهدفها”. وقال أحمد الخطيب، مدير التسويق في شركة ترافلاندا البريطانية “كانت المشاركة هذا العام ناجحة للغاية، حيث جرت لقاءات بعدد كبير من ممثلي الشركات الرائدة المتخصصة في السفر والسياحة وشركات الفنادق في الشرق الأوسط، واتفقنا على الكثير من الفرص والأعمال لتنفيذها خلال الفترة المقبلة مع شركائنا في المنطقة”. بدوره، قال أسامة عبدالرحمن مدير شركة “تشيبر سكايز دوت كوم لحجوزات السفر” كانت المشاركة في سوق السفر العربي هذا العام فرصة كبيرة لنا لتوقيع العديد من الاتفاقيات الجديدة لتعزيز أعمالنا في المنطقة”. وقال اندرو هيوز مدير عام التسويق والمبيعات في فندق موفينبيك ابن بطوطة بدبي “كانت رعاية معرض سوق السفر هذا العام بما في ذلك استضافة المشاركين فيه من الإعلاميين وأعضاء نادي المشترين من مختلف مناطق العالم الأثر الكبير في توفير فرصة مثالية لنا للترويج للفندق وما يوفره من خدمات ومنتجات”.