مصطفى عبد العظيم (دبي)

عززت «طيران الإمارات» موقعها ضمن قائمة أغلى 500 علامة تجارية في العالم خلال عام 2020، بوصولها إلى المرتبة الـ 297 عالمياً في التصنيف العام مقارنة مع المرتبة 328 عالمياً في تصنيف العام الماضي، بعد أن ارتفعت قيمة العلامة التجارية للشركة 9% لتصل إلى 6.9 مليار دولار، مقارنة مع 6.6 مليار دولار في العام الماضي.
وقالت مؤسسة «براند فاينانس»، إن نجاح شركة طيران الإمارات في تسجيل هذه الزيادة الكبيرة في نمو القيمة، هو إشارة إلى قدرة العلامة التجارية في جذب الركاب إلى دبي كمركز للسفر ونجاحها في توفير شبكة ربط مثالية للركاب من جميع أنحاء العالم الذين يمرون عبر دبي قبل مواصلة السفر، مشيرة إلى قيام الناقلة خلال العام الماضي، بإضافة المزيد من المحطات إلى شبكة الوجهات.
ونقلت طيران الإمارات على أسطولها الحديث، المكون بأكمله من طائرات «إيرباص A380» و«بوينج 777»، نحو 58 مليون مسافر خلال عام 2019، من خلال ما يزيد على 186 ألف رحلة في السنة، وبمتوسط 3500 رحلة أسبوعياً، وقطعت طائرات أسطولها نحو 885 مليون كيلومتر، أي ما يعادل 2300 رحلة ذهاباً وإياباً بين الأرض والقمر.
وعززت الشركة شبكة خطوطها إلى 159 مدينة، مع إضافة 3 خطوط جديدة، هي: دبي/‏ بانكوك عبر بنوم بنه، وبورتو (البرتغال)، بالإضافة إلى الخدمة اليومية إلى مكسيكو سيتي عبر برشلونة، كما رفعت السعة المقعدية، من خلال زيادة عدد الرحلات أو باستخدام طائرات أكبر، إلى 12 محطة ضمن شبكة خطوطها العالمية.
وإلى جانب قياس القيمة الإجمالية للعلامة التجارية لـ «طيران الإمارات»، قامت براند فاينانس، أيضاً بتقويم القوة النسبية للعلامة التجارية من خلال مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI)- والذي يقيس العديد من العوامل المساهمة في تعزيز قوة العلامة التجارية، مثل الاستثمار في التسويق ومعرفة العملاء، ورضا الموظفين، وسمعة الشركة، جنباً إلى جنب مع مستوى الإيرادات، حيث تعتبر قوة العلامة التجارية هي المحرك الرئيس لقيمة العلامة التجارية.