تلقت مكتبات المدارس الحكومية في دبي والبالغ عددها 80 مكتبة حوالي 50 ألف كتاب جديد باللغة العربية لجميع المراحل التعليمية، مقدّمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، كمرحلة أولى من مبادرة “حصاد المعرفة”، والتي ستشمل في مرحلتها الثانية المدارس الخاصة. وتناسب الكتب الجديدة المطروحة في مكتبات المدارس جميع المراحل التعليمية، إضافة إلى عناوين أخرى تخص الإدارة المدرسية والمعلمين. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس في مكتبة مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين الحكومية بحضور كل من سلطان علي لوتاه الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير ريادة الأعمال في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وفاطمة غانم المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي، إضافة إلى حسين الشامسي رئيس شبكة حاضنات الأعمال العربية ورئيس مبادرة “حصاد المعرفة”، وعدد من المسؤولين في مؤسسة التعليم المدرسي بـ”هيئة المعرفة”، وبعض مديري المدارس الحكومية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المؤسسة لإذكاء نزعة القراءة لدى الطلبة، من خلال توفير كتب المؤسسة المختلفة والصادرة عن كل من برنامج “أكتب” وبرنامج “ترجم” في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ضمن مبادرة “حصاد المعرفة”. وثمّنت المري في كلمتها دور مؤسسة محمد بن راشد في تعزيز ثقافة القراءة والإطلاع ليس لأبنائنا الطلبة والطالبات في مدارس دبي فحسب، وإنما لأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية أيضاً. وأشارت إلى أن تنشئة الأجيال الحالية على الإطلاع وبناء ثقافة معرفية تسهم في بناء الشخصية الفاعلة هدف رئيسي تسعى مؤسسة التعليم المدرسي في مختلف الشراكات الحالية والمستقبلية. وقالت إن الهيئة تواصلت مع المدارس المشاركة في المرحلة الأولى من المشروع، ولمست تعاوناً وتفاعلاً يعكس حرص الإدارات على تعزيز ثقافة الإطلاع والقراءة، داعية الإدارات المدرسية والمعلمين إلى العمل على تحقيق الاستفادة القصوى من مشروع المكتبات الشاملة في مدارسهم، عبر تدشين مبادرات وبرامج وفعاليات إبداعية للطلبة بالتعاون مع أولياء الأمور. وأعرب لوتاه عن سعادته بالتعاون مع جهة معرفية مثل “هيئة المعرفة” في دبي وقال: “إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تسعى عبر تزويد مكتبات المدارس الحكومية في دبي بـ 50 ألف كتاب، الوصول إلى الجيل الناشئ من خلال الكتاب، حيث خصصت المؤسسة ما يزيد على 50 ألف كتاب لمكتبات المدارس وللهيئات الإدارية والتدريسية وذلك من أجل حث الطلاب على البحث والاطلاع .