«السياحة الخليجية» تؤكد أهمية تطوير التسويق السياحي بين «التعاون» والعالم
الدمام (وام) - أكدت لجنة السياحة الخليجية التابعة للأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، ضرورة تطوير صناعة السياحة والتسويق السياحي بين دول المجلس وبين العالم الخارجي وإبراز الوجه الحضاري والسياحي وفرص التسوق السياحي بين دوله، والتعريف بها كوحدة واحدة مرتبطة المصالح على الصعيدين الفردي والجماعي، وتطوير وتشجيع مواطني دول المجلس على العمل في قطاع السياحة.
وشدد فيصل عبدالله المطلق رئيس اللجنة في تقرير قدمه حول أعمال اللجنة خلال الاجتماع الـ 40 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الذي استضافته أبوظبي مؤخرا، على ضرورة نشر الوعي بين مواطني دول المجلس بأهمية السياحة الداخلية وتوفير أدوات الإعلام والدعاية السياحية الكافية عن دول المجلس ووضعها في الخارج وفي المعارض والمحافل الدولية التي تشارك فيها للتعريف وتسويق السياحة الخليجية.
وأكد ضرورة تشجيع وجذب رؤوس الأموال الخليجية والأجنبية للاستثمار في صناعة السياحة والمشاركة في صياغة القوانين الخاصة بصناعة السياحة، وتوحيدها بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال الأمانة العامة لاتحاد الغرف، بجانب حصر معوقات السوق الخليجية المشتركة في مجال السياحة في دول المجلس. واستعرض المطلق خلال الاجتماع، أبرز إنجازات اللجنة التي تشمل المشاركة في تنظيم “الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار” الذي تستضيفه إمارة الفجيرة خلال شهر نوفمبر 2012، إضافة إلى المشاركة في تنظيم ندوة بعنوان “السياحة صناعة” بالتعاون مع لجنة التعاون السياحي في الأمانة العامة لمجلس التعاون خلال نفس الشهر.
وأشار إلى أن اللجنة عقدت اللقاء المشترك الثاني مع أعضاء لجنة التعاون السياحي في الأمانة العامة لمجلس التعاون يوم 11 ديسمبر الماضي في مقر الأمانة العامة في مدينة الرياض، حيث تم بحث العديد من المواضيع المشتركة بين القطاعين العام والخاص التي من شأنها دعم وتنمية هذا القطاع.