نظام الفصول الدراسية الثلاثة يحقق نتائج ايجابية في العين
فاطمة المطوع (العين) - أشاد عدد من العاملين بالميدان التربوي بالعين بالنتائج الإيجابية التي حققها نظام الفصول الدراسية الثلاثة، والذي ساهم في تخفيف الأعباء الدراسية على العاملين بالميدان التربوي وتوفير المناخ الملائم للطلبة من خلال النظام التربوي الجديد للفصول الدراسية الثلاثة.
وأشادوا في هذا الصدد بالدعم الذي يوليه مجلس أبوظبي للتعليم لدعم وتوفير كافة الاحتياجات للميدان التربوي بما يساهم في إعداد جيل قادر على تحمل مسؤوليته تجاه وطنه متسلحاً بالعلم الحديث.
وقالت كل من مريم سيف وفاطمة النعيمي اختصاصيتي اجتماعيات إن نظام الفصول الدراسية الثلاثة ساهم في توفير العديد من الفرص الجيدة، لرفع المستوى التحصيلي للطالبات وتحسين جودة المخرجات التعليمية بما يساهم في توفير الراحة النفسية للطلبة والطالبات، من خلال تخفيف الضغط الدراسي عليهم وذلك بتوزيع المنهاج الدراسي بالتساوي على الفصول الثلاثة والذي أسهم في تخفيف الأعباء على المدرسين والمدرسات والطلبة، والتركيز على إعطاء الطلبة والطالبات فسحة جيدة للتخفيف من أعباء الامتحانات الشهرية. وأكدتا أن النتائج الإيجابية التي حققها النظام الجديد في الفصلين الدراسيين من العام الحالي، من خلال عمليات التقييم التي أظهرت المستوى التحصيلي المتميز للطالبات.
ومن جانبها، أشارت عائشة الشامسي مديرة مدرسة هاجر للتعليم الأساسي إلى أن النظام الجديد حقق العديد من الإيجابيات في مجال التقويم والمتابعة من خلال المنهاج المبسط والمقسم على الفصول الثلاثة، إضافة إلى ترسيخ المعلومات لدى الطلبة من خلال الوسائل التعليمية المتطورة إضافة إلى توفير الراحة النفسية للمدرسين والمدراسات وتمكينهم من إنجاز المقرر الدراسي في الوقت المخصص بالفصلين الدراسيين ماحقق نتائج جيدة.
ومن جانبهم، أكد سالم سعيد وحمد النيادي وسعيد الشامسي (مدرسون) أن النظام الدراسي الجديد ساهم في رفع المستوى الدراسي وتوصيل المعلومات الدراسية بشكل سلس، من خلال التسهيل على العاملين بالميدان التربوي بتقسيم المنهج الدراسي على الفصول الثلاثة، مما ساهم في تخفيف الضغوط الدارسية على الجميع بما يحقق الأهداف المرجوة. وأشارت فاطمة يوسف وبخيتة سالم سلامة الكعبي (مدرستان) إلى أن استراتيجية نظام الفصول الثلاثة ساهمت في تمكين المدرسين والمدرسات من تجاوز العديد من المصاعب التي كانت تواجههم في السابق، من خلال كثافة المنهج الدراسي وضرورة إنجازه في الفصلين الدراسيين.
وأكد كل من عبدالله الظاهري ومحمد العيسائي وراشد الدرمكي (طلبة) أن نظام الفصول الثلاثة حقق النتائج الإيجابية للطلبة من خلال عمليات التقييم المستمرة للمقرر الدراسي، وتوفير الراحة النفسية للجميع من خلال الاستمتاع بالإجازات المقررة بعد كل فصل دراسي مما يساهم في إعطائهم الفرص الجيدة لتحقيق التفوق الدراسي.
وأكدت الطالبات مريم ناصر وميثاء الشامسي ونورة الكعبي أن تقسيم المنهج الدراسي في الفصول الدراسية الثلاثة ساهم في رفع المستوى التحصيلي للطالبات، بما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة للجميع.
وطالب الجميع بضرورة الاستفادة من تجربة تقسيم المنهاج الدراسي بما يحقق طموحات الطلبة والطالبات في تحقيق النتائج الدراسية المشرفة.