تنطلق عروض صيف الشارقة للموسم الحالي خلال الفترة من 15 إلى 20 يوليو المقبل التي ستنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي والسياحي بالإمارة . وقال محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن تنظيم عروض صيف الشارقة يأتي تأكيدا على حرص الغرفة على دعم ومساندة أعضائها المنتسبين من القطاع الخاص، مشيرا إلى ما تمثله هذه الفعاليات التسويقية والترويجية من دور في تنشيط العجلة الاقتصادية واستفادة المنشآت الاقتصادية وبمختلف أنشطتها. وأضاف أن العروض تنشيط حركة البيع في قطاع التجزئة وتساهم في زيادة نسبة معدلات المبيعات بها وتنطلق خلال الفترة من 15 يونيو إلى 20 يوليو عروض صيف الشارقة التي ستنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي والسياحي بالإمارة. وتأتي هذه الحملة التسويقية والترويجية والترفيهية كإحدى أهم الفعاليات التي تحرص غرفة الشارقة على تنظيمها خلال فصل الصيف سنويا بهدف تنشيط الحركة التجارية في مراكز التسوق والأسواق التقليدية والمحال والمتاجر، وأيضا إيجاد بيئة تنافسية ومشجعة لقطاع تجارة التجزئة المختلفة، وكذلك المساهمة في الترويح عن مرتادي المواقع التجارية والحرص على تقديم جرعات ترفيهية وتثقيفية وتوعية خلال فترة العروض لإضفاء أجواء من المرح والبهجة خلال موسم أجازة الصيف والتي تشهد تزايد الإقبال على مراكز التسوق بالشارقة من مختلفة من إمارات الدولة وأيضا الدول الخليجية المجاورة . وأشار أمين إلى أن هذه الحملات الترويجية مناسبة لزيادة حجم الإنتاج الصناعي المحلي في تلبية احتياجات الأسواق المحلية خلال هذه الفترة التي تشهده معادلات متنامية في الشراء، كما يمكن من خلال هذه العروض أن تحظى القطاعات الخدمية الأخرى بمساهمة إيجابية في الترويج والتسويق لأنشطتها والتي من بينها الفنادق ومكاتب تأجير السيارات والتي ترتبط بالقطاع السياحي. من جانبه، قال إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادي بالغرفة رئيس اللجنة التنسيقية للعروض إن برنامج الفعاليات التي ستقام خلال فترة عروض صيف الشارقة جاءت بعد دراسة لنتائج دورة العام الماضي وما صاحبها من إيجابيات وملاحظات من قبل إدارات مراكز التسوق وأصحاب المتاجر التجارية والجمهور، وان اللجان التنظيمية تعمل على قدم وساق من اجل إظهار الحملة بصورة التي تعكس مكانة الشارقة في تنظيم وإدارة الحملات الترويجية والترفيهية وبما يخدم الحركة الاقتصادية بالإمارة. وأضاف أن إدارة الشؤون الاقتصادية من خلال إشرافها على سير عمل مجموعات العمل عقدت عدة لقاءات تشاورية وتنويرية مع مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق تم خلالها. الأخذ برأيها ومقترحاتها حول تلك الفعاليات والعمل معاً كشركاء استراتيجيين لضمان نجاح الفعالية. وأكد أن العروض والمهرجانات التي تنظّمها الغرفة بما فيها “عروض صيف الشارقة” تلعب دوراً مهماً في تعزيز الاقتصاد المحلي والنشاط الاستثماري في الإمارة، بالإضافة إلى دعم الشركات الخاصة وتعزيز التواصل بين مختلف القطاعات الفاعلة في مجتمع أعمال الشارقة. كما تشهد هذه العروض مشاركة إماراتية واسعة من مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية والبيئية والتراثية. وتعمل غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مثالية للسياحة بما تتمتع به من أجواء عائلية واجتماعية وترفيهية متميزة من خلال تنظيم هذه الفعاليات الترويجية والتسويقية التي تسهم في زيادة فرص الاستثمار واستقطاب أكبر عدد من الزوار والمتسوقين فضلاً عن كونها نموذجاً تنموياً متكاملاً لمواجهة التحديات الاقتصادية خلال المرحلة الحالية.