دبي (الاتحاد)- نظم مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء فعاليات الملتقى الثاني لبرنامج " الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة " بمشاركة 300 موظف من مختلف الجهات الاتحادية. حضر فعاليات الملتقى عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وطراد محمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي وعدد من المديرين والمسؤولين في المكتب والمصرف، وذلك في إطار سلسلة الملتقيات التي ينظمها مكتب رئاسة مجلس الوزراء للاستفادة من الخبرات المتميزة والتجارب ونشر الوعي في مجال تطوير خدمات المتعاملين. واطلع موظفو خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية المشاركين في الملتقى على تجربة مصرف أبوظبي الإسلامي في تطوير خدمة المتعاملين في إطار سعي المكتب لتعزيز أفضل الممارسات وتبادل الخبرات وتشجيع تبادل المعرفة بين الجهات الحكومية الاتحادية والهيئات والمؤسسات في القطاعات شبه الحكومية والخاصة. وأكدت عهود الرومي خلال الملتقى أهمية مواصلة هذه الفعاليات حرصا من الحكومة على تفعيل التبادل المعرفي وتعزيزا لمبدأ التواصل والإبداع في تطوير الخدمات الحكومية في جميع الجهات الاتحادية وتحقيق التميز المؤسسي في الخدمات والتركيز على المتعاملين والاستجابة لهم في الوقت المناسب، وضمان ملائمة الخدمة مع تطلعات المواطنين واحتياجاتهم .. منوهة بنجاح الملتقى الأول الذي عقد في نوفمبر الماضي والتفاعل الواضح من الجهات الاتحادية ما يشجع على تواصل تنظيم هذه الفعاليات. وأشادت بتجربة مصرف أبوظبي الإسلامي في خدمة المتعاملين ما يعزز الثقة في المؤسسات الوطنية وقدرتها على النجاح والمنافسة، مثنية على تجاوب الجهات الاتحادية وحرصها على المشاركة في الملتقى بكافة المستويات من مديري تطوير الخدمات الحكومية وموظفي خدمة المتعاملين ما يثري أعمال ومناقشات الملتقى باعتباره جسرا للتواصل مع الشركاء والتعرف على تجاربهم الناجحة وتبادل الآراء والأفكار ما يساعد على تطوير أداء القطاع الحكومي وتحسين مستوى الإنتاجية والكفاءة. من جانبه قدم طراد محمود ورقة عمل استعرض خلالها تجربة المصرف كإحدى المؤسسات المالية الوطنية الرائدة في مجال تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين ، مؤكداً أن كسب رضا المتعاملين هو من أهم عوامل النجاح للمؤسسات بكافة أنواعها. وأشاد بجهود مكتب رئاسة مجلس الوزراء في تنظيم الملتقى لأهميته في تفعيل تعاون كافة الجهات الحكومية وتعزيز التجانس والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص وتبادل المعرفة والتجارب وتنظيم العمل وسرعة الإجراءات والمنافسة على مستوى عالمي ما يعود بالنفع والفائدة على المتعاملين ويرتقي بالخدمات. تضمنت فعاليات الملتقى جلسة حوارية أدارتها زكية العامري مدير إدارة تطوير الخدمات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء تخللها مداخلات واستفسارات حول سبل الاستفادة من التجارب الناجحة التي حققها "مصرف أبوظبي الإسلامي" في خدمة المتعاملين ومدى إمكانية تطبيقها في الجهات الاتحادية بما يضمن تطوير تجربة المتعاملين وتحقيق رضاهم وتوفير معايير جودة متميزة للخدمة. وقالت العامري خلال الجلسة الحوارية إن الملتقى سيواصل دعوة مؤسسات ناجحة ذات تجارب متميزة في خدمة المتعاملين وخاصة في مجالات الضيافة والبنوك وباقي القطاعات الخدمية للمشاركة واستعراض تجاربها الناجحة. يذكر أن "برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة" كان قد نظم مطلع نوفمبر الماضي الملتقى الأول بمشاركة "طيران الإمارات" حضره حوالي 250 موظفاً يمثلون مختلف الجهات الاتحادية وتم خلاله استعراض تجربة "طيران الإمارات" في خدمة المتعاملين كإحدى المؤسسات الوطنية الرائدة عالمياً في مجال تقديم الخدمات المتميزة.