الشارقة (الاتحاد) - زار إمارة الشارقة خلال العام الماضي نحو 207,7 ألف سائح روسي، بحسب محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ورئيس وفد الإمارة المشارك في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر، الذي تنطلق فعالياته بعد غد في العاصمة الروسية موسكو. يضم وفد الشارقة، ممثلين عن هيئة مطار الشارقة، إدارة متاحف الشارقة، العربية للطيران، الخالدية للسياحة، كونستيب للسياحة والسفر، فندق رامادا الشارقة، فندق راديسون بلو، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا، فندق هوليداي انترناشيونال، منتجع أوشيانيك)، مجموعة فنادق مبارك عبدالعزيز الحساوي، فندق الكارلتون الشارقة، بيتش اوتيل الشارقة، فندق نوفا بارك، وموتيل جولدن بيتش. وتشارك الشارقة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر، للعام الثالث عشر على التوالي، وتأتي على قائمة المشاركات التي تنظمها الهيئة حيث يسجل السياح الروس أعلى نسبة من أعداد السياح الذين يزورون الإمارة. وأكد النومان أن مشاركة إمارة الشارقة في معرض موسكو للسياحة والسفر، تأثر بشكل مباشر في عملية الترويج للإمارة ولمعالمها السياحية التي تجذب السياح الروس، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تأتي على قائمة أهداف الهيئة وفقاً للمنهج الترويجي الذي تتبعه منذ سنوات عبر إلقاء الضوء على أبرز مواقع الجذب السياحي والترويج للإمارة كوجهة سياحية عائلية مثالية. ولفت النومان إلى النجاح الذي حققته مشاركة الإمارة في المعرض خلال السنوات السابقة، والتي انعكست بشكل ايجابي على زيادة اهتمام السياح الروس بالشارقة، مؤكداً أن روسيا تأتي على رأس قائمة الدول التي تحرص الهيئة على التواجد في أسواقها حالياً. وأفاد بأن معرض موسكو أسهم بتحقيق هذه الأهداف وتعزيز مكانة الشارقة لدى السياح الروس ودول الكومنويلث. وأضاف “تأتي إمارة الشارقة على قائمة أكثر الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الروس لِما تتميز به الإمارة من تنوّع طبيعي وثقافي، ويعتبر السائح الروسي الشارقة مثال الوجهة العائلية والثقافية والتراثية المثاليـة. وقال “تشير الإحصائيات إلى زيادة مطردة للسياح الروس خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث أصبحت روسيا تحتل أكثر الأسواق المصدرة للسياح إلى الشارقة”. وأكد حرص الشارقة على إبراز الغنى الثقافي والتنوع الطبيعي في المعرض عبر جناح عصري يبرز المنتج السياحي للإمارة، كما تعرض المنتج التراثي والتقاليد العريقة لإمارة الشارقة، هذا وتُوزع المنشورات الترويجية عن الإمارة على زوار جناح الشارقة باللغتين الإنجليزية والروسية. وأضاف “تعمل الشارقة في مشاركتها الثالثة عشر في معرض موسكو على تعزيز تواجد الإمارة في الأسواق الروسية وعلى خارطة السياحة الأوروبية والعالمية، مع إطلاق حملة ترويجية متينة ومدروسة، والتي تعمل على زيادة تدفق السياح إلى الإمارة وتعزيز نمو اقتصاد الإمارة المستدام”.