شهد مركز “بيانات” لتقديم خدمة متكاملة ذات طابع نموذجي بهدف تسهيل إنجاز معاملات المتعاملين مع مكتب وزارة العمل في رأس الخيمة إقبالا كبيرا من الجمهور من المواطنين والمقيمين. وقال أحمد يوسف الملا مدير عام مركز بيانات إن المركز الذي افتتح نهاية أبريل الجاري يعد ضمن سلسلة مراكز تسهيل التابعة لإدارة مراكز الخدمة في وزارة العمل يقوم يومياً بإنجاز ما يتراوح بين 150و200 معاملة، لافتاً الى أنه المركز المربوط الكترونياً مع مكتب وزارة العمل في رأس الخيمة يوفر خدمات تجديد بطاقات العمل وإلغائها إضافة إلى كافة خدمات تسهيل البالغ عددها 25 خدمة خلال مدة 15دقيقة من استلام المعاملة خلال فترة الدوام الممتدة لعشر ساعات يومياً. وأشار الى أنه يتبع شركة بيانات7 أفرع في الدولة تقدم الخدمة نفسها موزعة في أبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة يعمل بها 60 موظفة مواطنة وجميعهن خريجات. وأضاف أحمد الملا أن المركز مزود بـ 27 كاونتر تعمل به حالياً 15مواطنة وسيتم مع نهاية الشهر الجاري اكتمال تعيين 12مواطنة حيث خضعت الموظفات لدورات تأهيلية تخصصية بالتعاون مع مكتب عمل رأس الخيمة للتعامل مع إنجاز كافة المعاملات باللغتين العربية والإنجليزية. كما أنه مزود حصراً بوجود جهاز الكيسون الخاص باستفسار العميل عن معاملاته إلكترونيا قبل توجهه لكونترات إنجاز المعاملات كما أن المركز سيستحدث خدمة رجال الأعمال التي يتم خلالها إنجاز معاملات رجال الأعمال من قبل موظفات مواطنات متخصصات. وكانت إدارة مراكز تسهيل في وزارة العمل قد شرعت في افتتاح مراكز الخدمة التي بلغ عددها حالياً 10مراكز موزعة على مختلف إمارات ومدن مناطق الدولة استوعبت 160موظفاً وموظفة من المواطنين وسيصل عددها 15مركزاً في نهاية عام 2010 الجاري بناء على دليل التميز في الخدمة المعتمد من قبل مجلس الوزراء والتي تعمل جميعها وفق معايير وزارة العمل، منوهاً الى أن الإدارة تعكف حالياً على إجراء دراسات لافتتاح مراكز خدمة في المناطق النائية من خلال مقر الوزارات المتوفرة فيها وبدأ ذلك في منطقة تتبع مدينة العين. وفي السياق نفسه قال سعيد عسكر النعيمي مدير مكتب عمل رأس الخيمة إن وزارة العمل تعتبر وزارة خدمية وذلك من خلال سعيها في تقديم خدمات ذات جودة عالية تتمحور حول المتعاملين من خلال شركاء حقيقيين من القطاع الخاص، منوهاً الى أن مركز بيانات يعتبر مركز خدمة متكاملا ذا طابع نموذجي يسهل إنجاز المعاملات ويبسط الإجراءات للمتعاملين في مكان واحد ويخدم المتعاملين في منطقة رأس الخيمة ليكون إضافة للمركز الآخر وهو الطالب الذي يقدم خدماته للمتعاملين في منطقة النخيل. وأشار إلى أن افتتاح هذه المراكز يأتي في نطاق توسيع تقديم الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مراكز الخدمة التي لها الأثر الكبير في توفير أقصى درجات الراحة للمتعاملين معها، مضيفاً أنه سيتم توسيع نطاق الخدمات المقدمة من قبل هذه المراكز تدريجياً كما سيتم توفير موظفين من مكتب عمل رأس الخيمة للعمل بها بهدف سرعة البت في الطلبات وإنجاز المعاملات في أقصر مدة زمنية.