ارتفع إنفاق الزوار الأجانب خلال مهرجان دبي للتسوق الذي اختتم فعالياته الشهر الماضي بنسبة 37%، بحسب شركة “فيزا”. وبحسب بيان صحفي، تعدّى مجموع المبالغ المنفقة بواسطة بطاقات فيزا عالمية الإصدار في الإمارات 1,5 مليار درهم ( 406 ملايين دولار) في خلال فترة إقامة مهرجان دبي للتسوّق مقارنة بمبلغ 297,3 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي. وكانت المتاجر الكبيرة أكبر المستفيدين من هذه الزيادة، فسجّلت نمواً نسبته 57 في المئة في الإنفاق مقارنة بعام 2010، مع مبلغ 13,7 مليون دولار. وتبوّأت متاجر البيع بالتجزئة فئة التجار مع مجموع 133,4 مليون دولار، أي بارتفاع نسبته 49% عن العام الماضي. قق زيادة نسبتها 25% لتصل إلى 90,6 مليون دولار. وحافظت المملكة المتحدة على المركز الأول في الإنفاق، فقد أنفق الزوار الوافدون منها ما مجموعه 44,5 مليون دولار خلال مهرجان. تلتها الصين بنحو 42 مليون دولار تقريباً، أي بزيادة نسبتها 109% مقارنة بالسنوات السابقة، فيما أنفقت المملكة العربية السعودية 39,4 مليون دولار بزيادة نسبتها 83% مقارنة بالعام الماضي.